الرئيس التركي يستخدم الدبلوماسية الهاتفية لحل أزمة قطر
رام الله - دنيا الوطن
قالت مصادر إعلامية، اليوم الخميس: إن الرئيس رجب طيب أردوغان يجري اتصالات هاتفية ثنائية مع الدول الخليجية لتخفيف الأزمة الدبلوماسية المتعلقة بقطر، وذلك بحسب ما أعلن نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش.
ووفق وكالة أنباء (الأناضول) التركية الرسمية، قال قورتولموش: "إن رئيسنا، وهو أيضاً رئيس منظمة التعاون الإسلامى، شارك بنشاط فى عملية حل المشكلة من خلال إجراء اتصالات هاتفية ثنائية مع عدد من رؤساء الدول، وبعض الدول الإسلامة، وبعض الدول الغربية".
وأضاف، بعد اجتماع للحكومة فى العاصمة، فإن "تركيا ستضطلع من جانبها بكل مسؤولية".
وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين، فى بيان مكتوب للرئاسة، إن أنقرة تلقت قرار العقوبات ضد قطر بأسى، مؤكدة على أنه يتعين حل المشكلة من خلال الحوار.
وأوضح قالين، أن العلاقات بين دول المنطقة يجب أن تقام على أساس الوحدة وليس الأخبار التى لا أساس لها، لافتاً إلى أن تركيا مستعدة للقيام بدورها.
وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش، قد أعرب اليوم الاثنين عن أسفه للخلاف الدبلوماسي بين خمس دول عربية وقطر، وقال إن أنقرة تتطلع إلى حل سياسي للخلاف.
يذكر، أن السعودية ومصر والبحرين والإمارات واليمن قطعوا علاقاتهم مع قطر اليوم أمس الاثنين، متهمين الدوحة بما تصفه بدعم"الإرهاب" والتدخل في شؤونها.
قالت مصادر إعلامية، اليوم الخميس: إن الرئيس رجب طيب أردوغان يجري اتصالات هاتفية ثنائية مع الدول الخليجية لتخفيف الأزمة الدبلوماسية المتعلقة بقطر، وذلك بحسب ما أعلن نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش.
ووفق وكالة أنباء (الأناضول) التركية الرسمية، قال قورتولموش: "إن رئيسنا، وهو أيضاً رئيس منظمة التعاون الإسلامى، شارك بنشاط فى عملية حل المشكلة من خلال إجراء اتصالات هاتفية ثنائية مع عدد من رؤساء الدول، وبعض الدول الإسلامة، وبعض الدول الغربية".
وأضاف، بعد اجتماع للحكومة فى العاصمة، فإن "تركيا ستضطلع من جانبها بكل مسؤولية".
وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين، فى بيان مكتوب للرئاسة، إن أنقرة تلقت قرار العقوبات ضد قطر بأسى، مؤكدة على أنه يتعين حل المشكلة من خلال الحوار.
وأوضح قالين، أن العلاقات بين دول المنطقة يجب أن تقام على أساس الوحدة وليس الأخبار التى لا أساس لها، لافتاً إلى أن تركيا مستعدة للقيام بدورها.
وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش، قد أعرب اليوم الاثنين عن أسفه للخلاف الدبلوماسي بين خمس دول عربية وقطر، وقال إن أنقرة تتطلع إلى حل سياسي للخلاف.
يذكر، أن السعودية ومصر والبحرين والإمارات واليمن قطعوا علاقاتهم مع قطر اليوم أمس الاثنين، متهمين الدوحة بما تصفه بدعم"الإرهاب" والتدخل في شؤونها.
فيديو.. لماذا قامت السعودية والإمارات والبحرين ومصر بمقاطعة قطر؟

التعليقات