5 أطعمة مهمة في الشهر السابع من الحمل

5 أطعمة مهمة في الشهر السابع من الحمل
رام الله - دنيا الوطن
استكمالًا لسلسة الأطعمة المهمة، التي كنا قدمناها لكِ في الشهور السابقة من حملكِ، ها أنتِ في الشهر السابع من الحمل أي بداية الثلث الأخير، واحتياجاتكِ من الغذاء في زيادة مستمرة لنمو طفلكِ، لذلك يجب التأكد من اتباع النظام الغذائي الصحيح والمناسب لهذا الشهر، فالنظام الغذائي المناسب هو الوسيلة المضمونة لتطور طفلكِ ونموه الطبيعي.

إليك أهم 5 أطعمة خلال الشهر السابع من الحمل:

الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد:يجب الانتباه جيدًا في الشهر السابع من الحمل إلى تناول الأطعمة الغنية بالحديد لتجنب فقر الدم وتجنب النزيف في أثناء الولادة، فسوف تحتاجين ما يقرب من 27 مليجرامًا من الحديد يوميًا، ويمكنكِ الحصول علي القدر المطلوب من الحديد والبروتين يوميًا من اللحوم الحمراء والفاصوليا والدواجن والأرز والخضروات الورقية الخضراء والعسل الأسود.

الأطعمة الغنية بالكالسيوم:

الكالسيوم من أهم العناصر المطلوبة طول فترة الحمل، ومع ذلك تزداد أهميته في الشهر السابع أو خلال فترة الثلث الأخير من الحمل، فالكالسيوم هو المسؤول عن تكوين الهيكل العظمي لطفلكِ، لأن الخبراء يوصون بتناول ما لا يقل عن ألف مليجرام من الكالسيوم يوميًا، ويمكنكِ الحصول على الكالسيوم من الحليب والزبادي والبيض والشوفان والسلمون.

الأطعمة الغنية بالماغنسيوم: 

يساعد الماغنسيوم في امتصاص الكالسيوم، الذي تستهلكينه في أثناء الحمل، وعلى التخفيف من تقلصات الساق وآلامها، التي قد تتعرضين لها بسبب الوزن الزائد لحمل الجنين، لذا عليكِ تناول ما يقرب من 350 إلى 400 مليجرام من الماغنسيوم يوميًا، ومن الأطعمة الغنية بالماغنسيوم الفاصوليا ونخالة الشوفان والشعير والقمح والخرشوف والشوكولاتة السوداء وفول الصويا واللوز.

الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية:

يوصي الخبراء بتناول ما يقرب من 200 مليجرام يوميًا من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية، لأن الأحماض الدهنية تساعد على تطور دماغ طفلكِ بشكل صحيح، ومن هذه الأطعمة الحليب والبيض والعصائر والأسماك والمكسرات.

الأطعمة الغنية بالألياف:

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على التخلص من الإمساك، فالإمساك من الأعراض الشائعة في الثلث الثالث من الحمل، لذلك عليكِ تناول كثير من الأطعمة الغنية بالألياف، مثل التين وجوز الهند والجرجير والعنب والمشمش والأفوكادو وفول الصويا والحبوب أيضًا، كالقمح والشوفان، ويجب أن تنتبهي إلى أن الألياف تمتص الماء من الجسم، فلا تغفلي عن شرب الماء باستمرار.

التعليقات