طلبة الثانوية بأريحا يعانون من الحرارة والانارة السيئة بالقاعات

طلبة الثانوية بأريحا يعانون من الحرارة والانارة السيئة بالقاعات
رام الله - دنيا الوطن - محمد جواد
توجه حوالي 684 طالب وطالبة لتقديم امتحانات الثانوية العامة في قاعات لا يوجد فيها تكييف ولا انارة جيدة، ومع ارتفاع درجات الحرارة في مدينة اريحا سيكون لها أثر سلبي على أبنائنا الذين يقدمون الامتحان، وهذا بالطبع سيؤثر على إجاباتهم لأنهم سيعانون من التعرق خلال الإجابة والنتيجة أن المعدل العام لهؤلاء الطلاب سيتأثر كثيرا وبالتالي فإن فرصهم في دخول الجامعات عن طريق التنافس لن تكون كباقي الطلبة الذين يقدمون الامتحانات في أجواء مريحة وبعضهم في قاعات مكيفة بخاصة الذين يقدمون هذا الامتحان في قاعات المدارس الخاصة الراقية.

عز الدين طالب ثانوية عامة قدم امتحان التربية والاسلامية وهو يقول: اللهم أجرنا من النار!!! ويكمل الطلبة في أريحا مظلومين, نحن لا نطلب المستحيل من وزارة التربية والتعليم ولا نريد مكيفات في كافة الغرف الصفية, لكن على الاقل توفير مكيفات لقاعات الامتحانات فقط أو بدء الامتحان في وقت مبكر قبل ارتفاع درجات الحرارة .

دعاء طالبة أخرى في الثانوية العامة تقول: ان امتحانات الثانوية العامة من أهم الامتحانات التي تقدمها طيلة حياتها لأن نتيجة هذا الامتحان هي التي تقرر نوع التخصص الذي سيدرسه في الجامعة, ومن هذا المنطلق يجب على وزارة التربية والتعليم أن تهيئ كل الأجواء المريحة التي تجعل الطلبة يقدمون هذا الامتحان بدون أية ضغوط أو إزعاجات أو معاناة.

وتختم حديثها بقولها أعلم جيدا ان وزارة التربية والتعليم عادلة جدا ولكنني أستغرب لماذا توقف العدل هنا في أريحا.