اطلاق فعاليات "كرنفال الحرية" في محافظة سلفيت

اطلاق فعاليات "كرنفال الحرية" في محافظة سلفيت
رام الله - دنيا الوطن
اطلقت محافظة سلفيت ومؤسساتها وفعالياتها الوطنية والشعبية في مدينة سلفيت ،اليوم، فعاليات "كرنفال الحرية" المقرة من اللجنة الوطنية العليا، احياء لذكرى مرور 50 عاما على "النكسة"، ومرور 100 عام على وعد بلفور المشؤوم، و69 عاما على النكبة، واحتفاءً بانتصار الاسرى في معركة الحرية والكرامة.

وذلك بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي وقائد منطقة سلفيت العقيد محمد سلامة ورئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زبيدي ورئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي ومدير التربية والتعليم امين عواد ونائبيه الفني محمد الاقرع والاداري ناجح حرب وطاقم المديرية ، ومدراء وموظفي المؤسسة الامنية والرسمية والاهلية وبمشاركة المئات من طلبة المدارس بالمحافظة .

واكد المحافظ البلوي على تمسك ابناء شعبنا وجماهير محافظة سلفيت بحق العودة ، مثمنا الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس لانتزاع الشرعية في كافة المحافل واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف . وبارك محافظ سلفيت للاسرى في معتقلات الاحتلال انتصارهم على السجان، مثمنا صمودهم وثباتهم في معركة الحرية والكرامة.

وشدد مدير تربية سلفيت امين عواد على اهمية الفعاليات والنشاطات التي تنفذها مديرية التربية والتعليم والمؤسسات الشريكة لاحياء ذكرى مرور 50 عاماً على احتلال الأراضي الفلسطينية " النكسة ".

وأشار إلى أن فعاليات اليوم جاءت كرسالة للعالم بأنه حان الوقت لانهاء الاحتلال، ولتنعم فلسطين بالحرية، ولدعوة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني. مبينا أن طلبة المدارس في سلفيت وكافة المحافظات رفعوا شعارات تطالب بانهاء الاحتلال، وتعبر عن حقهم في الحياة، مع تنظيم بعض الأنشطة الفنية الوطنية والتراثية الهادفة.

وتخلل كرنفال الحرية في محافظة سلفيت العديد من الفقرات الوطنية والتراثية التي قدمتها جوقة مديرية التربية والتعليم بمشاركة الفرق الكشفية ، حيث تناولت جوانب متعددة من النضال الوطني وحق شعبنا في العودة والتحرر من الاحتلال حيث تم عمل سلسلة بشرية من طلبة المدارس بالزي الابيض لتشكل علم دولة فلسطين.