مشاركة واسعة في كرنفال الحريّة في مديرية جنوب نابلس

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مديرية جنوب نابلس فعاليات كرنفال الحريّة بمشاركة واسعة من طلاب المدارس والأهالي تزامناً مع الفعاليات التي تقام اليوم في كافة محافظات الوطن.

وانطلقت الفعاليات الساعة العاشرة صباحاً بمشاركة 26 ألف طالب وطالبة ومعلميهم إضافة لجميع موظفي المديرية الذين تم توزيعهم على القرى والبلدات لتغطية الفعاليات.

وقد خرج الطلاب والطالبات من مدارسهم حاملين الأعلام الفلسطينية والشعارات واليافطات التي تضمنت شعارات توثّق النكبة والنكسة وتُذكّر بوعد بلفور المشئوم ، وكوّنوا سلاسل بشريّة من بوابات مدارسهم وحتى بيوت الأسرى والشهداء ، أما المدارس الواقعة على الشوارع الرئيسة فقد نفّذت الفعاليات داخل أسوار المدرسة لضمان سلامة الطلاب.

وقد شارك مدير التربية والتعليم _ جنوب نابلس الأستاذ أحمد صوالحة والأستاذ عارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم العالي والنائبان الإداري والفني وعدد من الموظفين في الفعاليات المركزية التي أقيمت في بيتا بمشاركة أكثر من ألفي طالب وطالبة من مدارس بيتا .

وقد اتجهت السلاسل البشريّة التي شكّلها الطلاب والطالبات إلى بيت الشهيد معتز بني شمسة والذي سقط بنيران مستوطن أثناء الفعاليات التضامنية مع إضراب الأسرى قبل اسبوعين حيث كانت عائلة الشهيد في استقبالهم   .

وحمل الطلاب رسالة تضامن مع والدة الشهيد ، ودرعاً تقديرياً من مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس ، واحتشد الطلاب أما منزل الشهيد معتز وهتفوا للشهداء والأسرى ، كما ألقت إحدى المعلمات قصيد تمجّد الشهداء.

وفي مختلف القرى توجّه الطلاب إلى بيوت الشهداء والأسرى في رسالة مضمونها أن الصغار لا زالوا يحملون رسالة الانتماء للأرض والقضيّة مهما عصفت بها المصائب وتكالبت عليها عصابات الاحتلال وعنفوانه.

وحمل الطلاب لافتات تضم أسماء القرى المدمّرة والشعارات التي تمجّد حق العودة بعد ستين سنة من الاحتلال الغاشم.