"ألفا روميو جوليا"2017 الجديدة بالكامل تدخل قائمة أفضل 10 مقصورات

"ألفا روميو جوليا"2017 الجديدة بالكامل تدخل قائمة أفضل 10 مقصورات
رام الله - دنيا الوطن
بعد أن أمضى محررو «WardsAuto» شهرين في تقييم 31 سيارة مرشحة ومنح نقاط لكل سيارة على أساس الخامات، وبيئة العمل، ومعلومات السائق، والسلامة، والراحة، والتشطيبات واللمسات الجمالية، وقع اختيارهم على سيارة «ألفا روميو جوليا» 2017 الجديدة بالكامل، لتكون ضمن قائمة «واردز أوتو» عن عام 2017 لأفضل عشر مقصورات في العالم. 

وقال كبير محرري «واردز أوتو» توم ميرفي، إنه من عجلة القيادة المستوحاة من «فورمولا واحد F1 » ، والمقاعد المصنوعة من الجلد كريمي اللون إلى الحوافي المصنوعة من الجوز الأصلي غير المصقول للأبواب، ولوحة العدادات، والكونسول الوسطي الأنيق، فإن «جوليا» تفخر بتراث تصميمها الإيطالي.

وقال المدير العام للشركة أوسكار ريفولي، إن مصممي «ألفا روميو جوليا» ركزوا على الأداء القوي والتصميم الجذاب واضعين نصب أعينهم السائق والذي يعتبر هو محور الاهتمام الأول لإبقائه متصلاً بالطريق وبكل ما يدور حوله .وأضاف «في الداخل، يبدأ مستوى جوليا العالي من الحرفية بلوحة أجهزة القياس غير المتماثلة.

وتشتمل على قمرة القيادة التي تركز على السائق، والتي تم تصنيعها بمجموعة من الجلود الاختيارية مع خياطة للأطراف تحتوي على شعار ألفا روميو منقوش في مسند الرأس، بالإضافة إلى أطراف من الألومنيوم أو الخشب أو ألياف الكربون، للحصول على طلة تعبر عن شخصية مالك السيارة لا يمكن إبداعها سوى في إيطاليا".

وتشتمل عجلة القيادة المستوحاة من «فورمولا 1» على وجه جانبي بطرف سميك ينقل شعور التوجيه المباشر للشاسيه، ويقوم بتجميع أنظمة التحكم بالسيارة بشكل أنيق وزر بدء تشغيل المحرك. وخلف عجلة القيادة، تشتمل «جوليا» على مجموعة عدادات قياس مع شاشة بالألوان الكاملة قياس 7 بوصات من شرائح الترانزستور الرقيقة (TFT)، موضوعة بين عدادي قياس كبيرين بوجه تناظري بالأبيض والأسود.

وفي وسط المقصورة، يأتي نظام المعلومات الترفيهية اختيارياً، ويتصل بشاشة قياس 6.5 بوصة أو 8.8 بوصة وتعرض سلسلة من المزايا الحدسية المتطورة، وجميعها مخفية بأناقة في لوحة القياس. وتحت ذلك، في الكونسول الوسطي يوجد قرص دوار في مكان مناسب ويشتمل على عملية بسيطة لنظام الترفيه. 

ويكون جهاز الاختيار «Alfa DNA selector» قريباً من عصا تغيير الحركة الأوتوماتيكية، ما يساعد السائق على التعديل بسهولة لأسلوب قيادة «ألفا روميو جوليا».

تتميز «جوليا» 2017 الجديدة كلياً، بأبعادها ذات العضلات، وتصميمها الرائع، وأناقتها البسيطة وتصنيعها الفني الرائد ضمن فئتها مع توازن قريب من المعدل المثالي بنسبة 50/‏50، بأناقتها الإيطالية المذهلة والعملية مع تراث «ألفا روميو» النقي والخطوط الرياضية المشدودة وتفاصيل التصنيع التي تبدو وكأنها قطع نحت فنية .

وإضافة إلى الإثارة عند امتلاك «ألفا روميو جوليا»، فإن هناك خيارات إضفاء الطابع الشخصي التي يمكن لكل عاشق للسيارة الاختيار من بينها مباشرة من إيطاليا. 

وتتوافر داخل المقصورة مجموعة متنوعة من تركيبات الألوان عبر تشكيلة طراز «ألفا روميو جوليا»، ويمكن أيضاً الاختيار من بين خمسة أشكال مختلفة للمقاعد، من بينها مقاعد فاخرة ورياضية، بالإضافة إلى خمس ألوان داخلية مختلفة، والتي تشتمل على البلوط الرمادي الداكن والجوز الخفيف والألومنيوم المصقول.

وتتوافر حصرياً لسيارة «جوليا كوادريفوليو» (Giulia Quadrifoglio)، مجموعة من تشكيلات بالمقصورة لخمسة جلود فاخرة وألكانتارا تقترن بزينة بالمقصورة من ألياف الكربون، فهناك مقصورة سوداء اللون تماماً مع خيار لخياطة بارزة بلون رمادي داكن، أو أبيض وأخضر أو أحمر.

وهناك مقصورة بلون أسود بظلين مع مقصورة حمراء بخياطة بارزة باللون الأحمر، ما يبرز بصورة أكبر التصميم الإيطالي للعلامة التجارية.

وللحصول على مظهر مفصل، تقدم «ألفا روميو جوليا كوادريفوليو» مقصورة سوداء اللون بظلين مع تركيبة داخلية باللون الثلجي مع خياطة بارزة باللونين الأخضر والأبيض لكلمة «كوادريفوليو» (Quadrifoglio)، التي تستعير من شعار «ألفا روميو» التاريخي وعالي الأداء.

التعليقات