تربية اريحا تنفذ كرنفال الحرية ابتهاجاً بانتصار اسرانا البواسل

رام الله - دنيا الوطن
بحضور محافظ اريحا و الاغوار ماجد الفتياني و مدير التربية و التعليم أ. نصر ابوكرش و عدد من مدراء الاجهزة الامنية و المؤسسات المدنية  . نفذت مديرية التربية و التعليم في محافظة اريحا و الاغوار , بطلبتها و معلميها و هيئاتها التدريسية ( كرنفال الحرية ) , و ذلك ابتهاجاً بانتصار الاسرى البواسل في معركتهم التي خاضوها لأكثر من اربعون يوماً , معركة الحرية ، معركة الامعاء الخاوية ,و ارغامهم لإدارة السجون الاسرائيلية على الاستجابة لمطالبهم و حقوقهم العادلة .

و في هذا الاطار تحدث الفتياني عن انتصار الاسرى العظيم و الذي سطر اروع ملحمة ثورية عرفتها الامة في هذا العصر ,، التي جسدها ابطالنا الاسرى و الذين  صمودا و انتصروا  وأجبروا السجان الاسرائيلي فيها على الانصياع لحقوقهم .

كما و شكر الفتياني كل ابناء الوطن والذين وقفوا مع اخوانهم الاسرى  في معركتهم  من خلال الدعم والاسناد و الذي كان له واقع طيب في نفوس الاسرى , مما شد ازرهم و عزز صمودهم حتى حققوا النصر .

ابو كرش بدوره اكد على ان مشاركة وزارة التربية والتعليم  و مديرية التربية في  اريحا بمدارسها و معلميها  و طلبتها و طواقم المديرية  بكرنفال الحرية ، هي رسالة فخر و عز نبعثها لكل اسرانا البواسل , معلنين فيها وقوفنا الى جانبهم حتى خروج اخر اسير في سجون الاحتلال .

كما و اشار ابوكرش الى ان اليوم يوم فرحة للوطن ، فرحة عارمة بنصر ابطالنا الاسرى في معركتهم مع ادارة السجون الاسرئيلية , و ان هذا الكرنفال كرنفال الحرية هو تعبيراً عن هذه الفرحة و التي عمت نفوس ابناء شعبنا البطل في الوطن و الشتات . 

و شكر ابوكرش كل  المدارس بهيئاتها التدريسية  و طلبتها و موظفي مديرية التربية والتعليم لمشاركتهم الفاعلة في انجاح هذا الكرنفال.

هذا و نفذت المدارس العديد من الفعاليات راسمة اجمل لوحة فنية حملت في طياتها معاني العز و الفخر لأسرانا البواسل ، من خلال لوحات فنية و دبكات شعبية واعمال رسم و رقصات تعبيرية و الدحية الفلسطينية