السركال أفنيو يطلق برنامجا حافلا على امتداد شهر رمضان الكريم

السركال أفنيو يطلق برنامجا حافلا على امتداد شهر رمضان الكريم
رام الله - دنيا الوطن
أعلن «السركال أفنيو»، المجمع الفني والثقافي الأبرز في المنطقة، عن اطلاقه برنامجا حافلا طوال شهر رمضان الكريم يتضمن العديد من الفعاليات، والمعارض، والعروض الموسيقية المتنوعة، وجلسات الإفطار، والجولات الخاصة في أرجاء المجمع الذي يضم نخبة من أبرز الصالات الفنية والمفاهيم الإبداعية.

تشمل هذه الانشطة أمسيات خاصة يحتضنها نادي القوز تشمل سوق المأكولات Good Vibes Market الذي يستقبل الجمهور بمجموعة مختارة من مفاهيم الطعام البديلة والعفوية عند الإفطار وأيضاً حتى وقت السحور، وتشمل تلك الأمسيات مساحة ألعاب الطاولة المسلية ومعزوفات موسيقية حية على الربابة.

 

وتعود مجدداً هذا العام، وكل يوم أربعاء، الأمسيات الرمضانية بعد نجاحها الكبير السنة الماضية، وذلك من الساعة 8:00 مساء حتى الساعة 11:00 مساء، وتبدأ الجولات انطلاقاً من نادي القوز عند الساعة 8:30 مساء ثم الساعة 9:30 مساء.

ويحتضن نادي القوز ايضا «برنامج السركال»؛ فأيام السبت والأحد ستكون هناك مساحة مخصّصة لألعاب الطاولة وتشمل مجموعة متنوعة من ألعاب الطاولة، من الساعة 7:00 مساء حتى الساعة 11:00 مساء، فيما ستكون هناك أيام الاثنين والثلاثاء معزوفات حية على الربابة يقدّمها Inam، وذلك من الساعة 8:00 مساء حتى الساعة 10:00 مساء.    

وتعود مجدداً هذا العام «أمسيات السركال» بعد أن حققت نجاحاً واسعاً في عام 2016، حيث تستقبل الغاليريات والمفاهيم الإبداعية المختلفة في أنحاء «السركال أفنيو» الجمهور مساء كل يوم أربعاء طوال الشهر الفضيل، من الساعة 8:00 مساء حتى الساعة 11:0 مساء. وستنطلق الجولات التعريفية برفقة مرشدين من نادي القوز عند الساعة 8:30 مساء ثم عند الساعة 9:30 مساء كل يوم أربعاء.

ويستضيف العديد من الغاليريات والمرافق الواقعة ضمن «السركال أفنيو» فعاليات مختلفة طوال الشهر الفضيل حيث تستضيف «أيام غاليري» سلسلة من ورش العمل الإبداعية التي يقودها الفنان السوري المقيم بدبي مهند عرابي وذلك كل يوم أربعاء جنباً إلى جنب مع «أمسيات السركال». وتركّز كل ورشة عمل منها على جانب مختلف من الرسم، ابتداء من التمارين التحضيرية مثل الرسمة الأولية أو التخطيطية والرسم ووصولاً إلى لوحات الطبيعة الصامتة. وورش العمل الإبداعية المنعقدة في « أيام غاليري» مجانية للجمهور لكن مع ضرورة الحجز المسبق: [email protected].

وتتحدَّث المصورة الفوتوغرافية ليزا روس عن معرضها المعنون «أضرحة حيّة» المقام حالياً في «غلف فوتو بلس». ويتضمّن معرض «أضرحة حيّة» سلسلة من الصور الفوتوغرافية الأثيرية التي تأخذنا في رحلة عبر إقليم سنجان (شينجيانغ) بالصين، حيث أمضت ليزا روس أكثر من عشرة أعوام هناك في توثيق الأضرحة الإسلامية المقدّسة التي أنشأها مسلمو الإيغور هناك. وتجسّد هذه الأضرحة حضوراً أخروياً، فهي مزيّنة بأشياء نُسكية يقدّمها زائروها تعبُّداً، وتعود هذه الأضرحة إلى قرون مضت. ويُقام معرض «أضرحة حيّة» في الفترة من 13 مايو حتى 3 سبتمبر.