دو تعزز مسؤوليتها الاجتماعية بمشاركتها في فعاليات يوم "أعط وأحصد"

رام الله - دنيا الوطن
 ضمن إطار التزامها بمواصلة تعزيز التفاعل الإيجابي بين موظفيها وفئات المجتمع المحلي بهدف تعزيز مفهوم العمل التطوعي للمؤسسات، وتماشياً مع مبادرة عام الخير، أعلنت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات، عن مشاركة 46 موظفاً من موظفيها في فعاليات يوم "أعط وأحصد" خلال شهر مايو 2017، حيث أمضى الموظفون أكثر من 167.5 ساعة في العديد من الأنشطة التطوعية. وشهدت هذه الاحتفالية التطوعية السنوية، التي انطلقت برعاية برنامج " Engage دبي" الذي ينظمه مركز غرفة دبي للأعمال المسؤولة، مشاركة موظفي دو في العديد من الأنشطة التطوعية في دبي والشارقة والفجيرة وذلك بهدف دعم استراتيجية الشركة وسعيها إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتعليقاً على المشاركة في هذه الأنشطة التطوعية، قال عبد الواحد جمعة، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في دو : "نحن في دو ملتزمون برفعة ورفاهية المجتمع الإماراتي، وفي منظورنا المؤسسي يعد العمل التطوعي جزءاً لا يتجزأ من عمليات الشركة ولا يقل أهمية عن المنتجات والعروض التي نقدمها. ويمثل يوم "أعط واحصد" فرصة عظيمة لموظفينا لتوحيد جهودهم وتقديم دعم مميز لكافة شرائح المجتمع في دولة الإمارات عبر المشاركة في مبادرات مميزة".

وبهذه المناسبة شاركت دو في عدد من الفعاليات والأنشطة التطوعية عبر دولة الإمارات بهدف تقديم الدعم لمختلف فئات المجتمع المحلي، حيث انضم موظفو الشركة إلى عدد من طلبة المدارس ذات الدخل المنخفض وشاركوهم في نقاشات مهنية وشرحوا لهم طبيعة عملهم في مهنهم الخاصة، كما شارك موظفو دو بجلسات اللياقة البدنية مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز "تيندر هارتس أرينا"، إضافة إلى ذلك ساعد عدد من موظفي الشركة الطلاب في مركزي "منزل" و"الشمس المشرقة " للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في الفجيرة بإعداد الخبز وسندويشات الطعام.

وأضاف جمعة : "نحن كشركة مسؤولة نؤمن في بناء بيئة عمل تطوعي ورعاية وتأهيل قوى عاملة أكثر نشاطا وإنتاجية. ونسعى جاهدين لإرساء معايير لرد الجميل لمجتمعنا بحيث تتبعها كافة المؤسسات الأخرى العاملة في دولة الإمارات نحو العمل معاً على تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ونتطلع إلى المشاركة في المستقبل بالمزيد من البرامج التطوعية للمساعدة في تعزيز استدامة كافة القطاعات في دولة الإمارات".

تؤمن دو منذ زمن بعيد بالفوائد والإيجابيات التي يضيفها العمل التطوعي لكافة فئات المجتمع المحلي، وحرصت الشركة على دمج وتعزيز سلوكيات الأنشطة التطوعية بين موظفيها في سبيل دعم أهداف التنمية المستدامة وإحداث التغيير المطلوب في المجتمع من خلال توحيد الجهود، حيث تعد الأنشطة التطوعية جزءاً أساسياً في عمليات الشركة المؤسسية. وتهدف دو خلال العام 2017 إلى المساهمة بـ 10 آلاف ساعة عمل تطوعي احتفالاً بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق خدماتها في دولة الإمارات وتماشياً مع مبادرة عام الخير. وتسعى دو من خلال هذه المشاركات والمبادرات إلى دعم أهداف الأمم المتحدة الـ17 الخاصة بالتنمية المستدامة وإلهام كافة فئات المجتمع والمؤسسات العاملة في مختلف القطاعات للمشاركة في البرامج التطوعية.