برنامج "ضيف الاتحاد" يطلق حملة رمضانية لدعم الصومال

رام الله - دنيا الوطن
أطلق برنامج "ضيف الاتحاد" حملة رمضانية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتقديم آلاف الوجبات الغذائية للأسر والأطفال المحتاجين في الصومال ضمن فعاليات عام الخير. 

ويمكن لأعضاء برنامج الولاء الحائز على الجوائز والتابع للاتحاد للطيران التبرع بأميالهم لصالح جهود الإغاثة في الصومال من خلال الحملة، حيث يعادل التبرع بعدد 750 ميل من أميال ضيف الاتحاد تقديم وجبة غذائية واحدة. وتهدف الحملة إلى الوصول بالتبرعات إلى 15 مليون ميل لتوفير ما يصل إلى 20 ألف وجبة غذائية.

وتمثل الشراكة بين "ضيف الاتحاد" وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي واحدةً من الركائز العديدة لمساهمات الاتحاد للطيران في "عام الخير" الذي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا الصدد أفاد ياسر اليوسف، المدير الإداري لبرنامج ضيف الاتحاد، بالقول: "من خلال عملية بسيطة يمكن لأعضاء برنامجنا الكرام التبرع بأميالهم وصنع الفارق في هذا الشهر الفضيل، عبر مساعدة الآلاف من الأطفال والأسر المحتاجة في الصومال الشقيق".

وأضاف: "الرسالة بسيطة: كلما زادت التبرعات التي نتلقاها، زاد عدد الأسر التي سيصبح بمقدور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إطعامها، وقد حددنا هدفاً طموحاً يتمثل في تقديم 20 ألف وجبة غذائية ونأمل أن يشاركنا أعضاء ضيف الاتحاد الكرام في دعم هذه القضية النبيلة".

 من جانبه أشاد سعادة محمد يوسف الفهيم، نائب الأمين العام للخدمات المساندة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بمبادرات الاتحاد للطيران في المجالات الإنسانية والتنموية، مؤكداً أن الشركة عودتنا القيام بمسؤولياتها المجتمعية بجانب دورها الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني.

وقال إن هيئة الهلال الأحمر تعتز بشراكتها مع الاتحاد للطيران والتي تعتبر خطوة متقدمة في سبيل تعزيز الجهود والعمل سويا من أجل توفير رعاية أكبر للشرائح والفئات التي ترعاها الهيئة داخل الدولة وخارجها، مؤكدا أن برنامج ضيف الاتحاد من شأنه أن يضيف بُعداً جديداً لعلاقات الشراكة بين الجانبين.   

ويمكن لأعضاء ضيف الاتحاد التبرع بأي عدد من الأميال حسب طلبهم. وللأعضاء الراغبين في التبرع بما يزيد عن 750 ميل فإن التبرع بعدد 3,000 ميل من أميال ضيف الاتحاد سيسهم في إطعام أسرة من أربعة أفراد، في حين يسهم التبرع بعدد 37,500 ميل من أميال ضيف الاتحاد في إطعام مجموعة من 50 فرداً. ويوفر الرابط على الموقع الإلكتروني لبرنامج ضيف الاتحاد (etihadguest.com) آلية مبسطة للأعضاء للتبرع بالأميال بسهولة عبر نقرة واحدة.

وفي وقت سابق من العام الحالي، أعلنت الاتحاد للطيران أنها ستتبرع بدرهم إماراتي عن كل تذكرة طيران تبيعها الناقلة الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2017 لصالح المشاريع الإنسانية المحلية والدولية التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وقد وضعت الناقلة الوطنية شعار "عام الخير" على واحدة من طائراتها المتطورة من طراز إيرباص A380 ترويجاً له على امتداد وجهاتها حول العالم.