بدء العمل على تطوير مشروع سكني في دائرة قرية جميرا

رام الله - دنيا الوطن
 بدأت الأعمال الانشائية لمشروع سكني يتكون من ستة ينايات تقع في دائرة قرية جميرا في دبي بمنطقة البرشاء الرابعة. وتقدر التكلفة الاجمالية للمشروع 410 مليون درهم تغطي مساحة 100 ألف قدم مربعه.  

و عن المشروع تحدث م. رحيم لاري مدير عام شركة عبد الرحيم للاستشارات أن كل مبنى من البنايات الستة يتكون من طابق أرضي وأربعة مستويات لمواقف السيارات فوق الأرض بالإضافة لخمس عشرة طابقاً. وستضيف هذه المباني 772 شقة لمنطقة دائرة قرية جميرا منها 75 وحدة استوديو و 655 وحدة سكنية بغرفة واحدة و 42 وحدة سكنية بغرفتين و سيتم تشييد المباني بطريقة تمنح كل واحد منها إطلالة على الحدائق الموجودة في المنطقة، كما سيتم تزويد المباني بمرافق متكاملة مثل مساحات لعب للأطفال وصالات رياضية ومسابح ومواقف للسيارات.

ومن المتوقع أن ينتهي العمل على المشروع الذي خلال 17 شهراً. ولتحقيق هذا فإن عمليات الإنشاء ستبدأ بجميع البنايات الستة في وقت واحد تحت إشراف شركة عبد الرحيم للاستشارات )أراكو) ، التي كانت مسؤولة عن التصميم المعماري للمشروع و كذلك عن التصاميم الالكتروميكانيكية و الانشائية بالإضافة للحصول على كافة التراخيص المطلوبة من الجهات المختصة.

الجدير بالذكر أن (أراكو) تنفذ تصميمات المشروع، وفقاً لمعايير السلامة والبيئة بشكل يتطابق مع المعايير المتبعة في الإمارات وعلى المستوى العالمي. كما أن فريق التصميم أخذ بعين الاعتبار توجهات التصميم الحالية والمستقبلية، ويعمل على توظيفها عن طريق استغلال المساحات الداخلية المتوفرة في الشقق السكنية، وهو ما سيسمح بتحقيق متطلبات السوق العقارية. 

إضافة لذلك فإن (أراكو) قد حصلت على جميع الموافقات والرخص المطلوبة على خطط البناء من الجهات المعنية بوقت قياسي، وذلك نتيجة للجهود المشتركة لمهندسي التصميم ، الذين يتحلون بقدر كبير من الخبرة والمعرفة بكافة الإجراءات والقوانين واللوائح الناظمة للمهنة وخصوصاً في مناطق دبي الحرة. 

وقد علق م.رحيم قائلاً : " إن مشاركتنا في هذا المشروع تعزز ثقتنا بنمو وتطور اقتصاد دبي و خصوصا قطاع الإنشاءات والعقارات فيها. حيث تعد بيئة الاستثمار في دبي من أكثر البيئات الجاذبة في مجال العقارات في المنطقة. كما أنها تمتلك أعلى مستوى من العوائد على الاستثمار في المنطقة وهو ما يجعل قطاع الإنشاءات في نشاط دائم. إلى جانب شعورنا بالمسؤولية المجتمعية والسعادة بأن نكون جزءاً من هذا المشروع الضخم في منطقة دائرة قرية جميرا ، ونتطلع للقيام بمهاماتنا ملتزمين بكافة الشروط والاتفقات المبرمة."  

ومن الجدير بالذكر أن ملكية المشروع تعود لصالح شركة "إتش إن أي" كلاينتس العقارية ممثلة بالشريك المستثمر برافين شارما حيث تمتلك الشركة خبرة واسعة في مجال التطوير العقاري في الهند والإمارات وغيرها من الإستثمارات في أمريكا و قد تم اختيار شركة غنتوت الخليج للمقاولات لتكون الجهة المسؤولة عن عمليات الانشاء.