شركة سيرياس تستحوذ على المجموعة الطبية الدولية

رام الله - دنيا الوطن
 يسر مجموعة سيرياس للتأمين الدولية المحدودة ("سيرياس") وهي شركة إعادة تأمين عالمية تحتل موقعا متقدما في ميدان تأمينات الحوادث والرعاية الصحية، أنها استحوذت على شركة المجموعة الطبية الدولية، وهي شركة رائدة في السوق في توفير منتجات التأمين الطبي العالمية وخدمات المساعدة حازت على الجوائز.

وعلق ألان ووترز، رئيس مجموعة سيرياس على الاستحواذ بالقول: "نحن فخورون بانضمام شريكنا التجاري منذ زمن طويل، المجموعة الطبية الدولية، إلى عائلة شركات سيرياس. وعلى مدى علاقتنا التي امتدت لـ 20 عاما، شهدنا نمو المجموعة الطبية الدولية وتطورها، مع مواصلة تقديم منتجات مبتكرة وخدمة متفوقة لعملائها. وهذا الاستحواذ يتسق بصورة طبيعية مع شريحة التأمين التخصصي في سيرياس التي تزيد من تعزيز عروضنا في قطاع تأمين الحوادث والصحة العالمية وتدعم استراتيجيتنا للنمو على المدى الطول ".

وسيترأس عمل المجموعة الطبية الدولية الرئيس والمدير التنفيذي للشركة الحالي بريان بارويك، الذي يعمل مع المجموعة الطبية الدولية منذ 23 عاما، وعمل مع سيرياس طوال فترة عمله. وقال ووترز "نحن نعرف براين وفريق إدارة المجموعة الطبية الدولية بشكل جيد، ونحن محظوظون أن يكون هذا الفريق العالي الجودة في سدة قيادة المجموعة الطبية الدولية".

وعلق بارويك قائلا: "نحن نحتفل اليوم بشراكتنا الطويلة الأمد. فبصفتها شريكنا التأميني منذ العام 1997، عملت سيرياس مع شركة المجموعة الطبية الدولية على جميع منتجاتنا الدولية والمحلية تقريبا، وتتفهم سيرياس وتقدر العمل الذي نقوم به كل يوم، و"شغفنا" أن نكون هناك جاهزين لمساعدة جمهرة عملائنا. وكانت هذه الصفقة خطوة طبيعية للمجموعة الطبية الدولية، ونحن نتطلع إلى مواصلة العمل مع سيرياس لفترة طويلة في المستقبل."




وتماشيا مع هذه الصفقة، تم فصل الشركة الفرعية التابعة للمجموعة الطبية الدولية- ستوب لوس، وهي شركة إدارة التأمين العامة المكرسة لمنتجات تأمين وقف الخسارة الطبية لأصحاب العمل الممولين ذاتيا، وإضافتها إلى فريق الإدارة في سيرياس الذي يدير حاليا وحدة الأعمال هذه.

وقال بارويك "نتمنى تواصل التوفيق لفريق ستوب لوس ونعرب عن امتناننا للغاية للمساهمات التى قدمها الى المجموعة الطبية الدولية على مر السنين".

وقد ابتاعت سيرياس المجموعة الطبية الدولية من شركة الاستثمار في الأسهم الخاصة أيه بي آر واي بارتنرز. وسيكون جزء كبير من الصفقة على هيئة أسهم مفضلة في سيرياس. وستتحول هذه الأسهم إلى أسهم عادية في شركة سيرياس. ونتيجة لذلك، وعلى أساس تحويل كامل، فإن الكيان التجاري الذي تسيطر عليه أيه بي آر واي بارتنرز سيمتلك ما يصل إلى حوالي 6 في المئة من أسهم سيرياس العادية بعد إتمام الصفقة. وعلق ووترز قائلا: "يسرنا أن نرحب بأيه بي آر واي بارتنرز كمالك أساسي لأسهم سيرياس، ونحن نتطلع إلى العمل مع فريقهم الموهوب لتطوير أعمال المجموعة الطبية الدولية."