وزير العدل: الارهاب بالعراق انتهى والايام القريبة ستعلن مرحلة البناء

رام الله - دنيا الوطن
قال السيد وزير العدل د. حيدر الزاملي، أن الارهاب في العراق انتهى، وان  الايام القريبة ستعلن مرحلة بناء البلد، مشيدا بدعم الدول الصديقة لقواتنا  الامنية في حربها ضد عصابات داعش الارهابية.

ذكر السيد الوزير ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي اليوم الاثنين، سعادة  السفير النيوزلندي لدى العراق جيمس مونرو، حيث تطرق اللقاء الى آخر  التطورات السياسية والأمنية والعسكرية.

واضاف السيد الوزير: ان الاستقرار والعيش المشترك هما خيار الشعب والضمان  الوحيد لعراق مستقر، مؤكدا ان العمل في الوزارة يتم وفق النصوص القانونية  والدستورية وقد ساهمت هذه الاجراءات المهنية بحفظ حقوق المواطنين، وتنفيذ
القصاص العادل بحق الارهابيين والجناة.

واوضح السيد الوزير: ان هناك لجان خاصة من وزارة العدل ومجلس القضاء الاعلى  وبدعم من الحكومة تتابع جرائم داعش الارهابي، خاصة ما يتعلق منها بجرائم السبي والمتاجرة بالبشر وغيرها من الجرائم البشعة التي نفذها التنظيم  بحق الابرياء، كاشفا عن وجود اتفاقات مع دول صديقة في هذا المجال.

بدوره اعرب سعادة السفير النيوزلندي لدى العراق جيمس مونرو، عن استعداد  الحكومة النيوزلندية تقديم مختلف انواع الدعم والمساعدة للعراق في حربه ضد داعش واعادة اعماره، مؤكدا بان العلاقات العميقة بين البلدين تحتم على
الحكومة النيوزلندية دعم وزارة العدل في مجال التدريب والتأهيل.

التعليقات