شاهد كيف أهانت دعاية "برغر كينغ" الأمريكية ملك بلجيكا؟!

شاهد كيف أهانت دعاية "برغر كينغ" الأمريكية ملك بلجيكا؟!
"برجر كنغ" يسيء إلى العاهل البلجيكي (أرشيف)
رام الله - دنيا الوطن
في إطار التحضير لتدشين مطاعمها في بلجيكا، أطلقت "Burger King" الأمريكية للوجبات السريعة، دعاية شبهت فيها العاهل البلجيكي فيليب بملك البرغر، ما أثار حفيظة الأسرة البلجيكية الحاكمة.

والمهين في الدعاية الأمريكية، حسب العائلة الملكية، أن "Burger King" وعلى موقعها الدعائي الذي أطلقته خصيصاً لحملتها الترويجية في بلجيكا، أنها تقترح على الروّاد التصويت للاختيار ما بين الملك فيليب وملك البورغر، ليختار البلجيكيون بذلك الأجدر بينهما لحكم بلجيكا.

وكما تؤكد الشركة الأمريكية على موقعها الدعائي للمقترعين، أن الفارق بين ملك البورغر، وهو شخصية خيالية ترمز لـBurger King، والملك البلجيكي فيليب، أن الثاني عاجز عن إطعام المقترعين قياساً بملك البورغر، ولا يقوى على قلي البطاطس المقرمشة لهم.

ودعاية ملك البورغر، أثارت امتعاض الأسرة البلجيكية الحاكمة، التي أعرب أحد الناطقين البارزين باسمها عن سخطه حيال استغلال اسم العائلة الملكية في غايات تجارية، مؤكداً أن الأسرة الحاكمة تعارض هذه الدعاية ولن تقبل بها.

ومن جهتها، أكدت "Burger King" أنها لم تتلق حتى الآن أي إخطار رسمي من الجانب البلجيكي، وأن دعايتها مستمرة حتى تدشين مطاعمها المنتظر أواخر يونيو (حزيران) المقبل.


التعليقات