الطيبي لأعضاء الكنيست:كوفية عرفات فوق فساتينكم..واللي مش عاجبه يشرب بحر غزة (فيديو)

الطيبي لأعضاء الكنيست:كوفية عرفات فوق فساتينكم..واللي مش عاجبه يشرب بحر غزة (فيديو)
النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي
رام الله - دنيا الوطن
قالت وزيرة الثقافة ميري ريغيف خلال جلسة للكنيست الإسرائيلي: "نحتفل اليوم بمرور ٥٠ عامًا على توحيد القدس ولا يوجد هناك ما يسمى نكبة، هذه ادعاءات كاذبة تقومون بترويجها، لا يوجد ما يسمى بالشعب الفلسطيني، لذلك فلا يوجد آلام لشعب غير موجود أساسًا، هناك عائلات تسمي نفسها على أنها فلسطينية بينما هم ولدوا في دول عربية، إسرائيل هي دولة الشعب اليهودي والقدس عاصمة دولة إسرائيل الأبدية، قمت بارتداء الفستان في مهرجان كان للتأكيد على أن القدس الموحدة هي عاصمة دولة إسرائيل وتخضع للسيادة الإسرائيلية".

ورد النائب العربي في الكنيست الدكتور أحمد الطيبي على أقوال ريغيف: "كان من المهم أن نقوم بطرح هذا القانون لكي تقوم وزيرة إسرائيلية باعتلاء المنصة وتقول بشكل واضح وصريح: "لا يوجد ما يسمى شعب فلسطيني، هذه أكذوبة". وأنا أرد على ادعاءاتك حول من ولد في هذه البلاد ومن ليس كذلك، بجملة واحدة: اقترح على من وصل حديثًا إلى البلاد عدم الحديث عن "أبناء البلاد"، لأننا نحن أبناء الأرض وملحها، هذا هو الواقع وهذه هي الحقيقة "إحنا أصحاب البلد واللي مش عاجبه، يلبس كمان فستان".

ورد الطيبي على مهاجمة نواب اليمين لكوفية القائد الراحل ياسر عرفات قائلاً: "كوفية أبو عمار فوق كل فساتينكم وفوق احتلالكم وفوق عنصريتكم، وهذا الشعب الشامخ موجود هنا في القدس وفي غزة وفي الشتات وفي الجليل والمثلث سينتصر على الظلم، وسينتصر على العنصرية، وسينتصر على احتلالكم".

ثم أضاف الطيبي موجهاً أقواله لريغف: "أنت تنكرين وجود شعب فلسطيني؟ إذاً أنت "منكرة للنكبة ومنكرة للشعب الفلسطيني" (على غرار التهمة التي يوجهها اليهود لمن ينكر الهولوكوست).

وفي نهاية المداولات، التي شهدت صراخاً وتدخلات نواب اليمين، صوتت الهيئة العامة للكنيست ضد اقتراح القانون بأغلبية 56 مقابل 11 صوتاً، مما يفضح مرة تلو الأخرى التوجه الرسمي الإسرائيلي العنصري والمتطرف تجاه الأقلية العربية الفلسطينية في البلاد، والتنصل من المسؤولية التاريخية عن نكبة الشعب الفلسطيني.

شاهد ما قاله النائب أحمد الطيبي..

 


التعليقات