العلاقات العامة بالشرطة عززت علاقة رجل الأمن بالجمهور

العلاقات العامة بالشرطة عززت علاقة رجل الأمن بالجمهور
رام الله - دنيا الوطن- حارث الصوفي
تحمل العلاقات العامة في الشرطة الفلسطينية أعباء كبيرة على عاتقها ومسؤوليات عديدة تجاه أفراد المجتمع، في محاولة منها لتعزيز العلاقة الطيبة بين الشرطي وجمهور المواطنين .

وتعمل العلاقات العامة في جهاز الشرطة على إقناع الجمهور بأهمية الجهود التي تبذلها العلاقات العامة لخدمة المواطنين والدور الهام الذي يقوم به ضباط وأفراد العلاقات العامة في الشرطة من أجل تبسيط وحل الخلافات المالية والاجتماعية.

توطيد العلاقة

وفي هذا الصدد، قال العميد عماد العمصي مدير العلاقات العامة في جهاز الشرطة الفلسطينية :"نعمل على توطيد العلاقة بين الجمهور ورجل الشرطة وذلك على عدة نواحي منها الاجتماعية والمالية والإنسانية".

وأضاف :"عملنا على جسر الهوة الموجودة بين بعض الفئات الاجتماعية ووطًّدنا العلاقة مع الوجهاء والمخاتير وجهاز الشرطة الفلسطينية مما أدى إلى حل الكثير من الخلافات دون اللجوء للنيابة".

وأكد العمصي على أن قسم الشكاوى في العلاقات العامة في الشرطة يعمل بشكل مستمر على إنهاء المشاجرات أو القضايا المالية وقضايا الميراث وحقوق الغير دون اللجوء للقضاء، مشدداً على أن عملهم لا يخرج عن سياق القانون والشرع والعرف الأمر الذي يكفل حقوق جميع المُتنازعين.

وأوضح العمصي أنه يتم استدعاء جميع الأطراف إلى مكتب العلاقات العامة للاستماع لهم ومعرفة سبب الخلاف والعمل على إنهاء الخلاف بشكل نهائي.

وأشار إلى أن العلاقات العامة تطرح العديد من الحلول للقضية لإنهاء الخلافات حتى يتسنى لنا في العلاقات العامة إنجاز القضية بطريقة قانونية وحسب الأصول المتبعة وتوقيع سند الصلح بين الأطراف.

وأشاد العمصي بتعاون المواطنين في الاستجابة والرضي لما يقدموا من مقترحات وحلول ترضي الأطراف المتنازعة.

وأكد أن إدارته تعاملت مع جميع القضايا التي وصلتهم، وعملت على حلها من خلال وضع حلول مناسبة للطرفين دون إيصالها للنيابة والمحاكم حفاظاً على النسيج الاجتماعي ولزرع المحبة بين أبناء شعبنا.

زيارة المؤسسات

وفيما يتعلق بالتواصل مع الجهات الحكومية والأهلية، شدد العميد عماد العمصي على دور العلاقات العامة التي تقوم به من خلال الزيارات التي تقوم بها للمؤسسات بهدف زيادة التعاون وتبادل الخبرات، وزيارة العائلات للتأكيد على الدور المهم للمخاتير والوجهاء وإمكانية الاستعانة بهم لحل الخلافات.

وذكر أن العلاقات العامة في الشرطة أنهت خلافات مالية خلال الربع الأول لهذا العام بمبالغ قدرت قيمتها بـ "1027669" ألف دولار أمريكي.

مد جسور التعاون

وشدَّد مدير العلاقات العامة في جهاز الشرطة على عملهم من أجل خدمة الوطن والمواطن ونحرص دوماً على رد الحقوق لأصحابها.

وأشاد العمصي بدور رجل العلاقات العامة في الشرطة في إظهار الصورة المشرقة وتقديم الخدمات للمواطنين، مؤكداً على ضرورة إبراز عمل العلاقات العامة في شتى المجالات والمستويات وأمام شرائح المجتمع كله.

وأوضح أن المهام التي نفذتها العلاقات العامة في الشرطة خلال الربع الأول لعام 2017م بلغت "5981" مهمة شملت استقبال "1229" قضية محولة من النيابة العامة.

وبيَّن التقرير أن علاقات الشرطة تمكنت من حل "1894" شكوى مالية ، و"274" شكوى عقارية و"754 " شكوى عائلية ، و"678" شكوى اعتداء ، و"818" شكوى عامة بالإضافة إلى تقديم واجب العزاء لـ "334" عائلة في قطاع غزة.

وأكد العمصي أن عمل العلاقات العامة بالشرطة يحتاج إلى جهود وتعاون كبيرين من الجميع حتى يتسنى لنا النهوض والوصول إلى أرقى وأفضل مستوى لأداء عمل العلاقات العامة بالشرطة.

وأوضح أن العلاقات العامة بالشرطة وضعت خطة متكاملة للتواصل مع فئات المجتمع، ومد جسور التعاون والتواصل معهم.

تعزيز المؤسسة الشرطية

وذكر العميد عماد العمصي أن إدارة العلاقات العامة هي إدارة متخصصة وهامة ومؤثرة في جهاز الشرطة وتعمل على ربط المؤسسة الشرطية بجمهورها الداخلي والخارجي.

وتهدف إدارة العلاقات العامة في الشرطة إلى تعزيز صـورة المؤسسة الشرطية في المجتمع وتعزيز انتماء وولاء منتسبيها للمؤسسة وتوثيق التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والشرطة من أجل تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين.

وأشار إلى دور العلاقات العامة بالشرطة في كل مركز بالمحافظات الخمسة لحل مشاكل المواطنين سواء كانت خلافات عائلية أو مالية أو شجارات .

وفي ختام حديثه وجه التحية الخاصة لكافة ضباط وأفراد العلاقات العامة بالشرطة الفلسطينية, مُثنياً على جهودهم الكبيرة التي يبذلونها في عملهم.

كما وجه رسالةً للجمهور مفادها "أبوابنا مفتوحة لكم ولن نغلقها في وجه أحد, فنحن وُجدنا لخدمتكم وحل مشاكلكم, ولن نتوانى للحظةٍ عن بذل كل ما بوسعنا لأجلكم".