ليوم واحد..الشابة نغم جراب تتولى منصب رئيس سلطة جودة البيئة

ليوم واحد..الشابة نغم جراب تتولى منصب رئيس سلطة جودة البيئة
رام الله - دنيا الوطن
تولت الشابة نغم جراب، منصب رئيس سلطة جودة البيئة، لمدة يوم واحد وسبقها عدة أيام تدريبية في السلطة ضمن تجربة لتولي القيادة ضمن مبادرة "يلا شباب" المنفذ من قبل منتدى شارك الشبابي وبالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وشبكة تثقيف الأقران في فلسطين بحضور رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة والمديرالتنفيذي لمنتدى شارك الشبابي أ. بدر زماعره.

وخاضت جراب التي تحمل شهادة البكالوريوس من جامعة فلسطين التقنية خضوري ـ طولكرم، تجربتها في بحث القضايا المكتبية مع موظفي سلطة جودة البيئة، وناقشت بعض القضايا البيئية مع رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة، حيث عملت جراب كمتدربة في مكتب سلطة جودة البيئة في محافظة طولكرم بالإضافة إلى مشاركتها في الأنشطة التطوعية البيئية والتحاقها في برنامج تميز المنفذ من قبل منتدى شارك الشبابي منذ خمس اعوام.

وبدورها عبرت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة، خلال حفل تنصيب جراب لرئاسة سلطة جودة البيئة، عن سعادتها بأن يتولى الشباب الفلسطيني زمام المبادرة في تولي القيادة وأن يؤدوا دورهم الفعال في النهوض بالواقع البيئي وفي حماية البيئة الفلسطينية.

واشارت الاتيرة بان مبادرة "تولي القائد" مبادرة تبرز الدور الحقيقي للشباب الفلسطيني في كافة المجالات، وان انخراط الشابة نغم جراب يعزز من صقل شخصيتها ونظرتها نحو أهمية تعزيز الوعي البيئي في المجتمع المحلي.

ومن جهته، قال بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بأن تولي جراب لمنصب رئيس سلطة جودة البيئة، يأتي في سياق تعزيز حضور الشباب الفلسطيني في تولي المناصب العليا، وتوجيه الشباب نحو تحقيق طموحهم وأهدافهم في صنع القرار ومناقشة القضايا المحلية مع أصحاب القرار كالقضايا البيئية.

وبدورها، شكرت نغم جراب، منتدى شارك الشبابي ورئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة، على دعمها في توليها لمنصب رئيس سلطة جودة البيئة لمدة يوم واحد، مشيرة بأنها لديها اهتماما في المجال البيئي وتسعى من خلال اعمالها التطوعية الى إبراز أهمية حماية البيئة وتعزيز الوعي البيئي في المجتمع المحلي.