مقتل 8 عراقيين في أعمال عنف بمحافظة ديالى

مقتل 8 عراقيين في أعمال عنف بمحافظة ديالى
الشرطة العراقية في محافظة ديالي
رام الله - دنيا الوطن
لقي 8 عناصر من تنظيم الدولة مصرعهم، فيما أصيب 9 اخرون، اليوم الاثنين، في أعمال عنف شهدتها محافظ ديالي العراقية، بحسب ما أفاد به مسؤولون عراقيون وشهود عيان.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن "اشتباكات مسلحة اندلعت فجر اليوم بين مسلحين من تنظيم الدولة ومتطوعي الحشد الشعبي في قرية العادلية التابعة لناحية قرة تبة شمال شرقي بعقوبة، أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم فضلا عن اثنين من متطوعي الحشد وإصابة اثنين آخرين، أثناء محاولة التنظيم الهجوم على القرية"، بحسب ما جاء على موقع صحيفة القدس.

وأوضحت المصادر أن "قوات عراقية مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تمكنت من صد هجوم لتنظيم الدولة في وقت متأخر من الليلة الماضية استهدف قرية الربيعة في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة، ما أدى إلى إصابة اثنين من متطوعي الحشد بجروح متفاوتة".

وذكرت أن "عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق انفجرت في حي المهدي في قضاء بلدروز أثناء مرور مركبة يستقلها مجموعة من المدنيين، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة خمسة آخرين بجروح".

وتشهد مناطق متفرقة بمحافظة ديالى اضطرابات أمنية وأعمال عنف تقودها عناصر من تنظيم الدولة، وذلك رغم أن القوات الحكومية تمكنت قبل نحو عامين من طرد التنظيم من المحافظة بعد معارك طاحنة.

فيديو أرشيفي: مخاوف من توسع هوة الطائفية بعد أعمال العنف في محافظة ديالى

 

التعليقات