محافظ طولكرم أبو بكر يعلن عن إطلاق فعالية كرنفال الحرية

محافظ طولكرم أبو بكر يعلن عن إطلاق فعالية كرنفال الحرية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر وخلال مؤتمر صحفي بدار المحافظة عن إطلاق فعالية كرنفال الحرية، والتي ستنظم يوم غد الثلاثاء الساعة العاشرة صباحاً.

وذلك من خلال سلاسل طلابية على مستوى المحافظة وبالتزامن مع باقي محافظات الوطن والشتات،وبتنظيم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة ممثلاً باللواء جبريل الرجوب، ووزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالوزير د. صبري صيدم، ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج اسماعيل جبر، وبالشراكة مع فصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية وجميع الشركاء باللجنة التحضيرية لاطلاق الفعالية وتنفيذها.

وجاء المؤتمر الصحفي بمشاركة كل من د. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، وقائد المنطقة العقيد زاهي سعادة، ومدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية،و سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم بطولكرم، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، والمدير التنفيذي للغرفة التجارية نهاد صبح،وحمدان اسعيفان أمين سر حركة فتح، ومنسق فصائل العمل الوطني صائل خليل، ولجنة العلاقات العامة بالمؤسسة الامنية والمدنية.

ووجه المحافظ أبو بكر التحية لأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، والذين انتصروا بارداتهم الصلبة وكسروا عنجهية السجان، من خلال تلبية ادارة سجون الاحتلال لمطالبهم الانسانية العادلة بعد (41) يوماً من إضراب الكرامة والحرية خلال معركة الامعاء الخاوية.

وأضاف، أن النصر الكبير سيكون بحرية الأسرى  والافراج عنهم، وعودتهم إلى عائلاتهم وذويهم سالمين باذن الله تعالى، مقدماً التهاني لعموم ابناء شعبنا الفلسطيني، وأهالي محافظة طولكرم على وجه الخصوص بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل.

وتابع المحافظ  أبو بكر قائلاً: "يحمل كرنفال الحرية رسالة تهدف لتعزيز الثقافة الوطنية الفلسطينية لدى ابنائنا وبناتنا، تأكيداً على حق شعبنا بالحرية والاستقلال والانعتاق من هذا الاحتلال، الذي ما زال يواصل جرائمه اليومية من القتل والاعتقال والاقتحام، ومصادرة الأراضي،فيما سيصاحب هذا النشاط  فعاليات ونشاطات بالشتات، والدول الصديقة تحت عنوان كرنفال الحرية".

من جانبها، تحدثت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر عن تحضيرات المديرية والمدارس للمشاركة بتنظيم كرنفال الحرية بالتعاون مع الشركاء، مستعرضة برنامج فعالية الكرنفال ،وتجمع المدارس المشاركة على مستوى المدينة القرى والبلدات بالمحافظة، مشددةً على أهمية النشاط وما يحمله من رسالة وطنية، وصولاً لانهاء الاحتلال واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.