نقابة المحامين تستنكر قيام حكومة الاحتلال بعقد اجتماعها تحت حائط البراق

نقابة المحامين تستنكر قيام حكومة الاحتلال بعقد اجتماعها تحت حائط البراق
رام الله - دنيا الوطن
استنكرت نقابة المحامين الفلسطينيين صباح اليوم، ما قامت به حكومة الاحتلال الإسرائيلي بعقدها اجتماعاً لها بالقرب من حائط البراق ووصفت هذه الخطوة بأنها خطوة استفزازية، وأنها أتت بالذكرى الخمسين لاحتلال مدينة القدس والضفة الغربية.

وأكد مجلس النقابة بأن خطوة حكومة الاحتلال هذه خطوة استفزازية، وأنها تأتي بسياق تهويد مدينة القدس وأن هذه الخطوات تخالف كل القوانين والشرعيات والأعراف الدولية والقرارات الدولية التي تعتبر مدينة القدس مدينة عربية ترزح تحت الاحتلال وقرارات منظمة (اليونسكو) التي اعتبرت المسجد الأقصى هو مسجد إسلامي عربي، وأن حائط البراق هو جزء أصيل من الحرم القدسي الشريف.

كما أكد مجلس نقابة المحامين، أن النقابة ستبدأ بتحركات دولية وعربية للتصدي لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي في تهويد مدينة القدس، وأكد نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات بأنه بدأ بإجراء مجموعة من الاتصالات مع اتحاد المحامين العرب والاتحاد البرلماني العربي لبحث هذا التطور الخطير في سياسات الاحتلال.

وقد ناشدت نقابة المحامين الفلسطينيين أبناء الشعب الفلسطيني كافة وأهالي مدينة القدس وفلسطيني الداخل خاصة بالتواجد المكثف بالحرم القدسي الشريف وفي مدينة القدس والتصدي لهجمات واقتحامات المستوطنين الإسرائيليين للحرم القدسي ولباحات المسجد الأقصى.

وأكد مجلس النقابة بأنه سيعمل في الأيام القادمة على بلورة خطة قانونية وسياسية وشعبية كاملة لمواجهة تهويد مدينة القدس ولتأكيد عروبة وإسلامية هذه المدينة المقدسة التي ترزح تحت الاحتلال منذ ما يزيد على الخمسين عاماً وأن المحامين الفلسطينيين سيبقون درعاً واقياً وحامياً للقضية الفلسطينية ولمدينة القدس خاصة.

التعليقات