قراقع: لجنة من الأسرى لاستكمال المفاوضات حول المتبقي من المطالب

قراقع: لجنة من الأسرى لاستكمال المفاوضات حول المتبقي من المطالب
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الأسرى في معتقل هداريم، استقبلوا الأسير قائد الإضراب مروان البرغوثي باحتفال وحفاوة كبيرة بعد العزل على مدار 41 يوماً من الإضراب، مشيراً إلى الاحتفالات التي تمت داخل المعتقلات بعد النصر الذي حققه المعتقلون في معركة الحرية والكرامة.

وأكد قراقع، أن الأسرى أجبروا إدارة المعتقلات على الدخول والرضوخ للمفاوضات بعد الصمود وإصرارهم على مواصلة الإضراب حتى تحقيق المطالب، مشيراً إلى التحولات التي ستجري في المعتقلات بعد إضراب الأمعاء الخاوية.

وقال قراقع في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين: "بعد مفاوضات استمرت 20 ساعة بين قيادة الإضراب في المعتقلات وإدارة المعتقلات تم التوصل إلى 80% من المطالب المهمة وتم الاتفاق عليها، مشيراً إلى البنود التي لم يتوصل الاتفاق عليها شكلت لجنة مشتركة بين الأسرى وإدارة المعتقلات لاستكمال المفاوضات.

وأوضح قراقع أن القضايا التي تم الاتفاق عليها قضايا تتعلق بالحياة الإنسانية في معتقلات الاحتلال، من مطالب معيشية إنسانية في إطار الزيارات وكل ما يتعلق بها، وتركيب تلفون عمومي، وتحويل عيادة الرملة إلى مستشفى، وإدخال أطباء من الخارج لمتابعة الأوضاع الصحية للمعتقلين.

ودعا قراقع المؤسسات الحقوقية الدولية لمتابعة شؤون الأسرى، ومتابعة تطبيق البنود حتى لا تصل الأمور إلى ما لا تحمد عقباه.

التعليقات