الأعرج نبحث مشروع لمعالجة النفايات الإلكترونية

الأعرج نبحث مشروع لمعالجة النفايات الإلكترونية
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع مديرة التعاون التنموي في القنصلية السويدية العامة كرستينا اتسل، مقترح مشروع مقدم من التعاون السويدي بخصوص كيفية التخلص من النفايات الإلكترونية ومحاولة التخفيف من الآثار الناجمة عن عملية الحرق، وما يصاحبها من أضرار تلحق بالإنسان والبيئة.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب الوزير اليوم الاثنين، بحضور مستشار رئيس الوزراء د. اسطفان سلامة، وممثل عن سلطة جودة البيئة، وطواقم الوزارة.

بدوره، أكد الأعرج اهتمام الحكومة الفلسطينية بموضوع إدارة النفايات الصلبة، مشيراً إلى قيام الفريق الوطني لإدارة النفايات الصلبة بقيادة الوزارة إلى إعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة، والتي تتضمن آليات التعامل مع النفايات الإلكترونية ومعالجتها.

وأضاف الأعرج إلى أن الوزارة تنظر إلى التحديات التي تتسبب بها النفايات الصلبة بما فيها النفايات الإلكترونية كفرص استثمارية يمكن الاستثمار بهذا المجال والاستفادة منه على نحو واسع.

وبين الأعرج أن الوزارة تسعى وبالتعاون والتنسيق مع الهيئات المحلية وإدارات مكبات النفايات إلى التقليل من كميات النفايات الصلبة التي يتم طمرها من خلال البدء بالفصل من المصدر، بالإضافة إلى العمل على توعية المواطنين بكيفية التعامل مع النفايت الصلبة من خلال مجموعة من المنشورات الإذاعية والتلفزيونية التي ترشدهم إلى ذلك.

وأعرب الأعرج عن استعداد الوازرة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة والتسهيلات الممكنة للبدء بتنفيذ المشروع المقترح في بعض المناطق ودراسة النتائج ومن ثم إمكانية تعميمها في كافة أنحاء الوطن.

التعليقات