لجنة التربية بالمجلس الاستشاري على الخدمات الصحية المقدمة للطلبة

رام الله - دنيا الوطن
اطلعت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على مختلف البرامج العلاجية الوقائية والتعزيزية المقدمة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع متمثلة في إدارة الرعاية الصحية الأولية لطلبة المدارس  .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي دعت إليه لجنة شؤون التربية القائمين على قطاع إدارة الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ووقاية الاجتماع بمقر المجلس في مدينة الشارقة .

حضر من وزارة الصحة ووقاية المجتمع كل من الدكتورة نجلاء سجواني رئيس قسم الصحة المدرسية والدكتورة أسماء العويس مسؤول وحدة الصحة المدرسية بمنطقة الشارقة الطبية .

فيما حضر من اللجنة كل محمد سلطان الخاصوني رئيس اللجنة والأعضاء هيام محمد الحمادي ومحمد سالم بن هويدن  والإعلامي إسلام الشيوي أمين سر اللجنة .

وفي بداية الاجتماع أعرب محمد سلطان الخاصوني رئيس اللجنة عن تقديره لكافة الجهود التي  تبذلها وزارة الصحة ووقاية المجتمع والتي لمستها اللجنة من خلال زيارتها للمداس ولمجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات في إمارة الشارقة وحرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات العلاجية لطلبة المدارس  .

وأشار إلى أن اللقاء يهدف إلى تعزيز تواصل اللجنة مع إدارة الرعاية الصحية الأولية بالوزارة كونها المعنية بمتابعة الصحة المدرسية والقيام بتقديم الرعاية الصحية للطلاب والطالبات في مختلف مدارس إمارة الشارقة  .

بدورها قدمت الدكتورة نجلاء سجواني رئيس قسم الصحة المدرسية شرحا وافيا عن مختلف برامج وزارة الصحة ووقاية المجتمع وما تقدمه من اهتمام خاص ورعاية متكاملة للطلبة بمختلف المراحل الدراسية من خلال توفير الخدمات الصحية الأساسية في المدارس وتشجيع الطلاب على تبني أسلوب حياة صحي مشيرة إلى حرص خطط الوزارة على الاسهام بشكل كبير في تمتع الطلبة بصحة جيدة وفق مختلف البرامج المنفذة .

وتطرقت إلى النظم المتبعة في إجراء الفحوص الطبية للطلبة ومراحل الرعاية الصحية وما تقدمه الصحة المدرسية من برامج علاجية وتعزيزية ووقائية  بجانب دور التمريض في متابعة الطلبة صحيا وإحالتهم للمراكز الصحية التي تتبع للمدارس .

وقدم أعضاء وعضوات اللجنة عددا من المقترحات في تنمية الاهتمام بجانب التغذية والصحة العامة لطلبة المدارس وإشراك أولياء الامور في تلك البرامج فضلا عن متابعة الحالات المزمنة وحصرها  .