المواصفات والمقاييس تكرم شركة جبل الزيتون

المواصفات والمقاييس تكرم شركة جبل الزيتون
رام الله - دنيا الوطن
قامت مؤسسة المواصفات والمقاييس وبالشراكة مع اتحاد شركات زيت الزيتون ومجلس الزيتون الفلسطيني بتكريم شركة جبل الزيتون الاخضر بعد ان حازت الشركة على المدالية الفضية في المسابقة الدولية " DOMINA" التي تم عقدها في ايطاليا، جاء ذلك  بعد تقديمها عينات من زيت الزيتون عالي الجودة. 

وبدورة ثمن م. حيدر حجه مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس تفاعل واهتمام المزارعين والجمعيات وشركات التعبئة بالمشاركة في مسابقة زيت الزيتون الذهبي والتي تعقد كتقليد سنوي في فلسطين لكي نرتقي بجودة عالية لزيت الزيتون تضاهي الزيون العالمية، وتعزز تنافسيته في الاسواق المحلية والخارجية.

كما واعلن حجه عن اعتماد مواصفة جديده حول نظام ادارة المعاصر ليتم تطبيقها في المعاصر لانها احدى المراحل المهمة في جودة الزيت، وابدى استعداد المؤسسة لعقد دورات تدريبية حول تطبيق المواصفة وتطبيق ميثاق الجودة الذي يتناول الظروف المثالية لانتاج زيت عالي الجودة.

واضاف حجه، قد حازت أ. تغريد شحادة رئيس الفريق الوطني للتذوق في المؤسسة، على شهادة كمحكم دولي في مجال تذوق زيت الزيتون لاول مرة في فلسطين، من خلال مشاركتها كمحكم معتمد في هذه المسابقة، وهذا يدل على كفاءة الفريق الوطني ووصوله الى مراحل تكافئ الفرق الدولية المعتمدة، وتم الاتفاق مع المشاركين في التكريم على التالي: 

• التزام شركات زيت الزيتون والمؤسسات الاهلية بدعم مسابقة الزيت الذهبي سنوياً.

• العمل مع الشركاء في هذا المجال على تطوير تعليمات مسابقة زيت الزيتون الذهبي تماشياً مع المسابقات الدولية.

• دعوة جميع الجهات العاملة في المجال للمشاركة في تقديم عينات للمسابقة الوطنية مما يؤهل المشاركين خوض المسابقات الدولية.