الشيخ يكشف تفاصيل اتفاق تعليق إضراب الأسرى

الشيخ يكشف تفاصيل اتفاق تعليق إضراب الأسرى
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ
رام الله - دنيا الوطن
كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ عن تفاصيل الاتفاق الذي جرى بين قيادة الإضراب وإدارة السجون الإسرائيلية السبت الماضي.

وقال الشيخ في تصريح صحفي، الاثنين، إنه في تمام الساعة ٤.٣٠ فجر يوم السبت وصلته مكالمة من سجن عسقلان من الأسير أحمد البرغوثي "الفرنسي"، ومعه الأسير عمار مرضي ومعهم طاقم من مصلحة السجون.

وأضاف الشيخ "بعد الاطمئنان عليهم وعلى أسرانا، أبلغني الأسير أحمد أنه وبعد مفاوضات استمرت لساعات طويلة بين قيادة الإضراب ومصلحة السجون الإسرائيلية وبعد التوصل لاتفاق قررت قيادة الإضراب وبحضور الأخ مروان البرغوثي تعليق الإضراب صباح يوم السبت ٢٧ أيار، وعليه طلب الإخوة في قيادة الإضراب إبلاغ المستوى السياسي بالخارج بهذا القرار".

وتابع عضو اللجنة المركزية لفتح "بدوري وضعت الإخوة أحمد البرغوثي وعمار مرضي بصورة كل مفاوضاتنا مع الطرف الإسرائيلي المساندة لهم في إضرابهم، وأننا طلبنا من الطرف الإسرائيلي فتح حوار مع قيادة الإضراب مباشرة وهذا ما تم صباح يوم الجمعة ٢٦ من الشهر الحالي.

وأشار الشيخ إلى أن الأسيرين أحمد وعمار أبلغوه وجود كل قيادة الإضراب في سجن عسقلان وأنهم كلفوهم بالاتصال، مبيناً أن القيادة الفلسطينية تحترم قرار قيادة الإضراب مهما كان وسوف تبقى معهم على العهد والقسم بالدفاع عن حقوقهم كاملة.

 وأوضح أنه بعد حديث استمر أكثر من ١٥ دقيقه بينهم تم إبلاغه بقرارهم تعليق الإضراب وتشكيل لجنة من الأسرى، ولجنة من مصلحة السجون الإسرائيلية ستباشر في الحوار فور تعليق الإضراب لتلبية مطالب الأسرى.

وأكمل الشيخ "بدوري فوراً أبلغت الرئيس بفحوى المكالمة وقرار قيادة الإضراب، حيث إن الرئيس أبلغني أنه يحترم أي قرار تتخذه قيادة الإضراب، وأبلغت الإخوة المعنيين جميعاً بفحوى المكالمة التي جرت مع أسرانا، والذين بدورهم أكدوا احترامهم لقرار قيادة الإضراب، حيث أبلغت الأخ محمود العالول وجمال محيسن، وماجد فرج وزياد هب الريح والأخت أم القسام وعيسى قراقع وقدوره فارس".

التعليقات