تخريج دورة تدريبية عملية لموظفي الارصاد الجوية بالأردن

تخريج دورة تدريبية عملية لموظفي الارصاد الجوية بالأردن
رام الله - دنيا الوطن
 عاد الى ارض الوطن 16 موظفاً من موظفي الارصاد الجوية الفلسطينية/ وزارة النقل حيث شاركوا في دورة تدريبية عملية في مجالات الارصاد الجوية المختلفة ( التنبؤات الجوية العددية والموسمية ، الرصد الجوي ، تكنولوجيا المعلومات) لفترة ثلاثة اسابيع وبتمويل من الوكالية اليابانية للتعاون الدولي JICA حيث قام بتخريج الموظفين م. يوسف ابو اسعد مدير عام الارصاد الجوية ومعالي وزير النقل الاردني م.حسين الصعوب وعطوفة مدير عام الارصاد الجوية الاردنية م. محمد سماوي والسفير الياباني في الاردن السيد Shuichi Sakurai  ومدير مكتب جايكا في الاردن السيد Masugi  والأخ رأفت الظاهر قائم بأعمال مدير عام التطوير والتدريب في وزارة النقل والمواصلات .

وقد قام كل من وزير النقل والمواصلات الاردني ومدير عام الارصاد الجوية الاردنية والسفير الياباني في المملكة الاردنية الهاشمية ومدير عام الارصاد الجوية الفلسطينية بالقاء كلماتهم للحضور والخريجين تحدثوا عن فوائد هذه الدورات وثمنوا التعاون المشترك بين الاردن وفلسطين وشددوا على تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الاردن وفلسطين. 

 وافتتح مدير عام الارصاد الجوية الفلسطينية كلمته بالنيابة عن معالي الأخ الوزير م. سميح طبيلة ونقل تحياته وتحيات عطوفة وكيل الوزارة الأخ عمار ياسين الى معالي وزير النقل الاردني والى المملكة الأردنية الهاشمية ملكاً وحكومة وشعباً على الدعم المتواصل لفلسطين في شتى المجالات والوقوف مع قضيتنا العادلة في كافة المحافل العربية والدولية .وقدم الشكر الجزيل الى مدير عام الارصاد الجوية م. محمد سماوي والى كافة الزملاء العاملين في الارصاد الاردنية على حسن الاستقبال وعلى دعمهم المتواصل لدولة فلسطين للأرصاد الجوية الفلسطينية وكوادرها وشكر ايضا المدربين على اداءهم المتميز في ايصال المعلومة الدقيقية والصحيحة لموظفينا. 

 وفي نهاية حفل التخرج تم تسليم الشهادات للخريجين وقام مدير عام الارصاد الفلسطينية بتسيلم دروعا تقديرية الى كل من معالي وزير النقل الاردني والى سعادة سفير اليابان ودرعاً لمديرعام الأرصاد الجوية الأردنية . وقام معالي وزير النقل الاردني بتسليم درع تقديري الى مديرعام الارصاد الجوية الفلسطينية.

التعليقات