5 مسلسلات رفعت شعار "للكبار فقط" في رمضان ٢٠١٧

5 مسلسلات رفعت شعار "للكبار فقط" في رمضان ٢٠١٧
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
فوجئ الجمهور المصري، بخضوع عدد من المسلسلات المعروضة ضمن السباق الرمضاني، للتصنيف العمري، وهو ما أثار اندهاش الجمهور لكون هذه الأعمال لا تحتوي على مشاهد خارجة كما اعتاد الجمهور، وإنما كان معظمها كوميدي واجتماعي، وعرضت صحيفة"فيتو"  ٥ مسلسلات رفعت شعار للكبار فقط.

خلصانة بشياكة
البداية، من مسلسل "خلصانة بشياكة" للفنان أحمد مكي، والذي يأتي ضمن قائمة المسلسلات الكوميدية هذا العام، وفاجأ الجمهور بتصنيفه على أنه "+١٨"، وذلك بسبب استخدام عدد من الألفاظ والتعبيرات التي لا يجوز سماعها لمن هم دون هذا السن.

ريح المدام
مسلسل "ريح المدام" للفنان أحمد فهمي، انضم أيضًا لقائمة المسلسلات الكوميدية، وفاجأ الجمهور أنه خضع للتصنيف العمري؛ حيث إنه صنف على أنه "+١٢"، وذلك ربما لاحتوائه كذلك على ألفاظ لا يمكن سماعها لمن هم دون هذا السن.

وضع أمني
مسلسل "وضع أمني"، للفنان عمرو سعد، أيضا، صنف على أنه "+١٦"، وذلك بسبب احتوائه على مشاهد عنف، بالإضافة إلى تناوله لجانب من حياة المنضمين للجماعات الإرهابية.

هذا المساء
مسلسل "هذا المساء" للفنان إياد نصار، والذي صنف على أنه "+١٨"، بسبب تطرقه للحديث عن العلاقة الزوجية والملل والروتين، الذي من الممكن أن يصيب الرجل وزوجته ويجعلهما يلجأن للخيانة.

عشم إبليس
مسلسل "عشم إبليس"، للفنان عمرو يوسف، صنف على أنه "+١٢"، بسبب تطرقه للحديث عن العلاقات الإنسانية المعقدة، وهو ما يمكن أن يجد من هم دون هذا السن صعوبة في تفهمه.


 


التعليقات