الطرق والمشاريع تشارك بيوم دراسي حول المشاركة المجتمعية بإعداد المخططات

رام الله - دنيا الوطن
أكد م . محمد سرور نائب مدير عام الطرق والمشاريع بوزارة النقل والمواصلات خلال ورقة عمل قدمها في اليوم الدراسي الذي نظمته وزارة الحكم المحلي بأن المشاركة المجتمعية مهمة جداً خلال إعداد المشاريع والمخططات التفصيلية للهيئات المحلية في قطاع غزة وتعبر عن إشراك المجتمع من اللجان المحلية في صنع القرار مما يسهل تنفيذ المشاريع دون أيه عراقيل .

واعتبر سرور من خلال الدراسة التي أعدها بأن المشاركة المجتمعية ضرورية لأخذ ثقة الجمهور أثناء إعداد المخططات التفصيلية لتسهيل فتح الطرق والشوارع في أراضي المواطنين دون اعتراضات كبيرة أثناء تنفيذها مما يساعد على انجاز المشاريع العالقة .

وترأس الجلسة الأولي في اليوم الدراسي م . عمر زايدة مدير عام التنظيم والتخطيط العمراني في وزارة الحكم المحلي وتركزت حول أهمية المشاركة المجتمعية في إعداد المخططات التفصيلية .

وشارك في اليوم الدراسي م . رفيق مكي رئيس قطاع الحكم المحلي والبنى التحتية وعدد من رؤساء البلديات ومدراء الطرق والمشاريع فيها .

وفي نهاية اليوم الدراسي أوصى المشاركون بضرورة أن تقوم كافة البلديات في قطاع غزة بتفعيل المشاركة المجتمعية أثناء اعداد المخططات التفصيلية واطلاع المواطنين على الخطط والبرامج والمشاريع التي تنوي البلديات تنفيذها من أجل ضمان موافقة الأهالي ورضاهم خلال تنفيذ المشاريع .