اتحاد لجان العمل النسائي: انتصار الأسرى تحقق بوحدة الحركة

رام الله - دنيا الوطن
بعد واحد وأربعين يوماً من إضراب الحرية والكرامة وتحقيق الانتصار في المعركة البطولية التي سجلت في تاريخ الحركة الأسيرة والحركة الوطنية الفلسطينية، رضخت حكومة الاحتلال ومصلحة السجون الإسرائيلية لإرادة إضراب الأمعاء الخاوية, التي خاضها أكثر من 1600 أسير والتفاف أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده حول قضية الأسرى.

فهنيئاً لكم أسرى الحرية والكرامة على تحدى عنجهية الاحتلال وإجراءاته القمعية التي كانت تسعى لكسر إرادتكم وفك إضرابكم وتتوعدكم بالتغذية القسرية المحرمة دولياً، وهذا الفشل للاحتلال يدل على قوة مطالبكم العادلة ووحدتكم داخل السجون .

إننا في اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نحيي هذا الصمود والإصرار والوحدة الذي جسد في إضراب الحرية والكرامة ودفع حكومة الاحتلال للرضوخ وفتح حواراً أستمر عدة ساعات مع قيادة الإضراب داخل السجون والذي تمخض عنه تعليق الإضراب بعد انتزاع قادة الإضراب مطالبهم العادلة .

ونوجه تحية المجد لعائلات الأسرى وأمهاتهم وجماهير شعبنا الذي انخرط ببسالة في فعاليات الدعم والإسناد للحركة الأسيرة في معركة الحرية والكرامة.

إن هذه المعركة التي خاضها الأسرى بكل جدارة وبسالة حققت المطالب الإنسانية المكفولة في القانون الدولي, بل وأعادت الاعتبار للمكانة النضالية للحركة الأسيرة في الصراع اليومي مع مصلحة السجون وحكومة الاحتلال ودورها في قلب الحركة الوطنية الفلسطينية في نضالها اليومي ضد الاحتلال من أجل الحرية والاستقلال .

 ويشيد اتحاد لجان العمل النسائي بالوحدة التي جسدها قادة الإضراب من خلال اللجنة المركزة التي شارك فيها ممثلو الفصائل، ما يتطلب من الحركة الأسيرة البناء على ما تحقق من انتصار حاسم في معركتهم المصيرية, ونطالب الرئيس محمود عباس بتدويل قضية الأسرى في كل المحافل الدولية لإطلاق سراح الأسرى وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري ومحاكمة الاحتلال على جرائمه.