مشروع ايراني لافطار ربع مليون صائم في غزة

رام الله - دنيا الوطن
سيقوم الهلال الأحمر الإيراني بتوزيع نحو ربع مليون وجبة رمضانية ضمن مشروع إفطار الصائمين في غزة المحاصرة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال منذر عزام احد المشرفين على المشروع أنه سيستمر على مدار شهر رمضان لكافة المواطنين الفلسطينيين لاسيما أهالي الشهداء وأصحاب البيوت المدمرة والجرحى والفقراء والمساكين والعمال وأهالي المعتقلين الفلسطينيين.

وأكد عزام أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تستمر للعام الرابع على التوالي بتوزيع إفطار الصائم في غزة مؤكدا أن الهلال الأحمر الإيراني للعام الثاني يقوم بهذا المشروع لمناصرة ودعم المواطنين المحاصرين في غزة.

وأكد عزام أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتقدم لدعم الشعب الفلسطيني في كل المجالات والميادين في الوقت الذي تتراجع فيه الأنظمة العربية عن دعم القضية الفلسطينية .

وأكد أن هذا المشروع يأتي في وقت يشتد فيه الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وتزداد نسبة الفقر والبطالة نتيجة تردي الوضع الاقتصادي السيئ بسبب الحصار وإغلاق المعابر مبينا أن المشروع سيرسم البسمة على وجوه الفقراء والمحتاجين خلال شهر رمضان المبارك .

وبين عزام أن المشروع سيشمل كافة مدن قطاع غزة حيث من المقرر أن يوزع وجبة رمضانية مكونة من الأرض واللحوم علاوة على الشراب والتمور والخضروات موزعة على مدار الشهر .

وبين عزام أن المشروع وجد ترحاب كبير خلال الأعوام الماضية حيث يعاني أهالي القطاع  من الحصار الصهيوني والعربي الذي أدى لارتفاع نسب الفقر والبطالة في أوساط الشعب الفلسطيني .

ودعا عزام كافة الشعوب العربية والإسلامية أن تحذو حذو الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تعدم الشعب الفلسطيني بالمال والسلام والموقف السياسي وتسانده في كل الأوقات والأزمات .