"حشد" تطلب الحكومة بوقف خصومات موظفي السلطة

رام الله - دنيا الوطن
طالبت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، اليوم الأحد، حكومة الوفاق الوطني وأصحاب الواجبات في الضفة الغربية وقطاع غزه لصرف رواتب الموظفين كاملة، ودون أية خصومات، والتدخل الإيجابي تحسين الخدمات وحل ازمة الكهرباء، ودعم وتعزيز صمود المواطنين في قطاع غزة، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

ودعت المجتمع الدولي بكل آلياته لتحمل مسؤولياتها والقيام بواجباتها القانونية والأخلاقية للضغط على الاحتلال لفك الحصار المفروض على قطاع غزه. اعتبرت "حشد" أن الاكتفاء بالتصريحات العاطفية تجاه قطاع غزه، والشعور تجاه الأوضاع بقلق، لا تسمن من جوع، ولا تغني من عطش، ما يتطلب التدخل العاجل لوقف حالة التدهور والانهيار.

وطالبت "حشد" أطراف الانقسام للعمل الجاد وبضمائر حية وإرادة صادقة لتعزيز السلم الأهلي، والتوجه بجرأة ودون تردد، نحو استعادة الوحدة الوطنية وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على أسس تشاركية وديمقراطية. ووجهت دعوة إلى المؤسسات الإنسانية الدولية والعربية لزيادة دعمها المالي للفقراء والعاطلين عن العمل في قطاع غزه.

وأعربت الهيئة الدولية لحماية الشعب الفلسطيني " حشد" عن أملها في أن يكون حلول هذا الشهر الفضيل مناسبة هامة، لتعزيز السلم الأهلي والمجتمعي، وتعميق شعور الأغنياء بالفقراء، وتنبه السلطة الوطنية والمجتمع الدولي بحجم المآسي والكوارث الإنسانية التي تعصف بقطاع غزة.

ويذكر أن الأوضاع الإنسانية والمعيشية في قطاع غزه تدهورت حيث تبلغ نسبة الفقر(80) %، والبطالة (42) %، وهي من أعلى المعدلات في العالم، إضافة الى استمرار ازمة انقطاع التيار الكهربائي والتي وصلت الي حدود 4 ساعات خلال اليوم، وبما يتركه ذلك من انعكاسات ذلك على مجمل الخدمات الصحية والإنسانية، إضافة الي تدهور دخل الفرد وحركة الاقتصاد على ضوء الحصار الخانق واستمرار حالة الانقسام وقرارات الحكومة بتخفيض وقطع الرواتب للموظفين في قطاع غزة.