تكية بيتونيا تستأنف عملها في تقديم وجبات ساخنة طيلة رمضان

تكية بيتونيا تستأنف عملها في تقديم وجبات ساخنة طيلة رمضان
رام الله - دنيا الوطن
استانفت تكية بيتونيا الخير والتي تعتبر الوحيدة في محافظة رام الله والبيرة ، عملها في أول أيام رمضان الفضيل بتقديم وجبات ساخنة للفقراء والمعوزين والصائمين بشكل عام وطيلة رمضان.

من جانبه، أكد ربحي دولة رئيس بلدية بيتونيا المنتخب، رئيس "تكية بيتونيا الخير"، ان الهدف من "التكية" هو دعم فئات المجتمع المعوزة، والتي ستجد ذلك من خلال وجبات الطعام الجاهزة، مشدداً على الدور المنوط بها في رفع المعاناة عن كاهل المحتاجين لاسيما في ظل الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، موضحا أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عبر صندوق الزكاة تعمل على دعمها بشكل مباشر، اضافة الى أهالي الخير من المدينة والذين يدعمون التكية بشكل كامل.

وأشار دولة الى ان مشروع التكية  يأتي لسد احتياجات المواطنين في المناطق المجاورة والقريبة على المدينة أيضاً ، مشيراً الى أن لجنة زكاة رام الله قامت وبالتعاون مع لجنة التكية بإعداد مسح كامل عن "أفقر الفقراء" والوصول اليهم وتقديم مايلزمهم.

 

وشدد دولة على أن " تكية بيتونيا الخير" تواصل العمل وتصل الليل بالنهار لتصل لأكبر عدد من المواطنين المحتاجين حقاً وتقدم لهم ما يحتاجون له.

وأضاف أن " تكية بيتونيا الخير" وجدت لتبقى ومن أجل أن نصل في نهاية المطاف الى كافة المحتاجين والوقوف على احتياجاتهم" فهذا واجب علينا وليس منةً من أحد، واعداً أن تبقى مدينة بيتونيا منارة يُحتذى بها في كافة المجالات ".


ودعا دولة كافة الميسورين لدعم صندوق التكية من أجل أن تستمر في عملها  طيلة الشهر الفضيل وتتوسع لتقدم الطعام المطهي بشكل يومي بعد رمضان، مؤكداً أن الجميع يستطيع مد يد العون للفقراء والمعوزين من خلال هذه التكية التي تعتبر الوحيدة في المحافظة.

ويشرف على إدارة التكية، بلدية بيتونيا بالتعاون مع لجنة الزكاة، بهدف تقديم وجبة ساخنة لفقراء ومحتاجي المدينة،  والقرى والبلدات المجاورة.