جمعية التضامن تفتتح معرض خيري للملابس والاحذية والمواد الغذائية

جمعية التضامن تفتتح معرض خيري للملابس والاحذية والمواد الغذائية
رام الله - دنيا الوطن
في بداية الشهر الفضيل يقبل المواطنون على شراء ملابس العيد ولمساعدة من قد لا يجدون شخصا يشتري لهم كسوة العيد افتتحت جمعية التضامن الخيرية معرض رمضان  لتوزيع الملابس والأحذية والطرود الغذائية لفئة الأيتام والحالات الإنسانيّة.

وحضر الإفتتاح  محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب ومعالي وزيرالنقل والمواصلات السيد سميح طبيلة واعضاء المجلس البلدي السادة محمد الشنار والسيد غسان المصري والسيد محمد دويكات ورئيس غرفة تجارة نابلس عمر هاشم ومفتي نابلس الشيخ احمد شوباش ورئيس جمعية اصدقاء جامعة النجاح السيد عاصم سالم  ورئيس تجمع الدواوين السيد عماد كمال واعضاء لجنة زكاة نابلس السيد عماد اللحام و وماهر الرطروط  ورئيس اتحاد المعاقين في محافظة نابلس السيد كمال جبر ومن ملتقى رجال اعمال نابلس السيد ناصر المدموج و السيدة  فادية المصري مديرة جمعية الايدي الصغيرة  كما وحضر الافتتاح العديد من رجال الخير منهم الحاج حسام الحجاوي وسمير قادري والسيد ابو حسن العفوري وباسل قادري و ابو اياد القدومي والاستاذ سامر عقروق ،و مدراء المدارس الاسلامية ومسوؤلي الاقسام الادارية وجموع المتطوعين والمتطوعات في الجمعية

و رئيس واعضاء الهيئة الادارية للجمعية

وقال الدكتور علاء مقبول في كلمته التي القاها أنّه  مع بداية شهر رمضان تم تجهيز حوالي 20ألف قطعة ملابس في هذا المعرض الخيري  تكفي نحو 5 الآف يتيم و 1700 ام ارملة  ،وكلّها تبرّعات من أهل الخير، بحيث يتم تأمين كسوة كاملة للأسرة الواحدة، بالإضافة إلى توزيع الطرود الغذائية والتي وصل عددها إلى 1600 طرد مع بداية الشهر الفضيل  .

واضاف أن الخير التي نحصل عليه له تاثير كبير على عطاء الجمعية، وهناك مساهمات واسعة من المتبرعين سواء في مجال كفالة الايتام ومساعدة الاسر المحتاجة. لافتًا إلى أن  المعرض يعد صورة من صور التكافل الاجتماعي


وتم قص شريط المعرض بحضور كافة الشخصيات والفعاليات ووسائل الاعلام

ومن جهته عبّر المحافظ عن تأييده ودعمه لمثل هذه المعارض التي تدخل البهجة على قلوب الأيتام والمحتاجين، وشكر بدوره المتطوّعات اللواتي يبذلن مجهودات كبيرة لتسهيل توزيع هذه الملابس والطرود، وتقدم بالشكر إلى الهيئة الإداريّة في جمعية التضامن الخيرية .

ويحتوي المعرض على أكثر من 20 ألف قطعة ملابس تبرع بها أهل الخير ومحلات الألبسة في المحافظة، بمشاركة متطوعات يعملن داخل المعرض لمساعدة الأمهات في الحصول على احتياجاتهن

وقال رئيس جمعية التضامن الى إن المعرض الذي يستمر حتى نهاية شهر رمضان يتيح المجال لأمهات الأيتام باختيار ما يناسبهن هن وأطفالهن من ملابس. 

وأضاف أن  ما بين 1500 الى 2000 قطعة جديدة تدخل المعرض يوميا وتبذل الجمعية جهودها لجمع كميات إضافية.

وأكد مقبول أن الجمعية نسقت مع بعض المؤسسات الخيرية من أجل ضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المحتاجين من المساعدات خلال الشهر الفضيل. 

يذكر أن الجمعية تساعد أكثر من 5500 طفل يتيم وأكثر من 1700 أرملة

قال د.مقبول : ولا يسعنا الا نوجه الشكر لكل من ساهم وساعد في تأسيس وتجهيز المعرض والى كل من ساهم في تقديم المساعدات المالية والغذائية والعينية وهم كثر، والأيدي العاملة التي ساهمت في تجهيزه.