بمباركة الرئيس عباس.. آلاف المتظاهرين الإسرائيليين يطالبون بتطبيق حل الدولتين

بمباركة الرئيس عباس.. آلاف المتظاهرين الإسرائيليين يطالبون بتطبيق حل الدولتين
جانب من التظاهرة الإسرائيلية
رام الله - دنيا الوطن
أفادت مصادر إسرائيلية، بأن عشرات الآلاف من نشاط اليسار الإسرائيلي تظاهروا تحت شعار "دولتان وأمل واحد".

التظاهرة الإسرائيلية، نظمتها منظمات يسارية فعالة، منها منظمة (السلام الآن) وحزب العمل وحركة ميرتس، إلى جانب نشطاء مبادرة جنيف.

وقدرت المصادر العبرية، أعداد المتظاهرين بـ 35 ألف شخص، وجاءت بمباركة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي أرسل برقية إلى هناك مفادها "اعترفنا بإسرائيل واتفقنا على حل الدولتين لقد حان الوقت أن تعترف إسرائيل بدولة فلسطين وتنهي الاحتلال".

وعلت هتافات وشعارات مؤيدة لحل الدولتين، فيما رفعت شعارات منددة برئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وتدعو إلى السلام مع الفلسطينيين منها: "دولتان، "اليمين خطر على إسرائيل"، "الحكومة هي التي تحرض" فيما قامت الشرطة الإسرائيلية بإغلاق الكثير من الشوارع، ونشرت رجال الشرطة حول التظاهرة التي أعلن عنها واستقطبت نشطاء اليسار.

وكان الرئيس عباس، قد أرسل برقية قال فيها: إنه لا يوجد صوت أقوى من صوت السلام والعدل، ولا صوت يعلو فوق صوت الشعوب التي تريد ان تقرر مصيرها وتبحث عن حريتها بعيداً عن الاحتلال، لقد جاء الوقت كي نعيش نحن وأنتم بسلام وبأمن واستقرار، وأن الطريق الوحيد لإنهاء الصراع ولوقف التطرف والإرهاب في المنطقة والعالم كله هو حل الدولتين على حدود 67، لقد التزمنا بقرارات الأمم المتحدة لإنهاء الصراع، وتعالوا نصنع سلام الشجعان".

التعليقات