47 شخصا.. ضحايا الاشتباكات بين قوات حكومتي "الوفاق" و"الإنقاذ" بليبيا

47 شخصا.. ضحايا الاشتباكات بين قوات حكومتي "الوفاق" و"الإنقاذ" بليبيا
اشتباكات في ليبيا "أرشيفية"
رام الله - دنيا الوطن
أكدت غرفة العمليات المركزية في وزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم السبت، عدد ضحايا المواجهات العسكرية التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس صباح، أمس، بين قوات تابعة لحكومة الوفاق ومسلحين تابعين لحكومة الإنقاذ ارتفع إلى 47 قتيل و183 جريح.

وقال رئيس العمليات المركزية في الوزارة منير المعموري، في بيان إن "الإحصائية هذه تم تسجيلها في كل المستشفيات الحكومية بالعاصمة طرابلس وبعض المراكز الصحية الخاصة"، بحسب ما جاء على وكالة الأناضول.

كما أشار المعموري في حديث للأناضول إلى أن "هناك لجنة أخرى مختصة ستعمل على ترحيل الإصابات الحرجة إلى خارج ليبيا لتقلي العلاج".

من جهته، قال مصدر أمني تابع لـ"الوفاق"، للأناضول مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن "قواتنا لا تزال تحافظ على تمركزها بعدما صدت أمس الجمعة هجوما كبيرا شنته كتائب تابعة لحكومة الإنقاذ".

ويسود هدوء حذر العاصمة الليبية طرابلس، عقب اشتباكات عنيفة اندلعت أمس، بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني، وأخرى تابعة لـ"حكومة الإنقاذ".

وقال مراسل الأناضول، إن حي أبوسليم الذي شهد أعنف المواجهات العسكرية أمس، يشهد منذ صباح اليوم هدوء حذرا مع انتشار آليات مسلحة تابعة للوفاق.

وأشار إلى أن الحياة عادة لطبيعتها في أول أيام شهر رمضان لبعض شوارع العاصمة خاصة وسط المدينة .

ولم يصدر عن القوات التابعة لحكومة "الإنقاذ" أية بيانات بهذا الخصوص.

وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي، إثر ثورة شعبية في 17 فبراير/ شباط 2011، من انفلات أمني وانتشار السلاح، فضلاً عن أزمة سياسية معقدة.

وتوجد في البلاد 3 حكومات متصارعة، اثنتان منها في طرابلس، وهما "الوفاق الوطني"، و"الإنقاذ"، إضافة إلى "المؤقتة" بمدينة البيضاء (شرق)، والتي انبثقت عن برلمان طبرق .

فيديو أرشيفي: اشتباكات بين مسلحين بطرابلس الليبية

 

التعليقات