قناة "مساواة" الفضائية تطلق دورتها البرامجية الرمضانية

قناة "مساواة" الفضائية تطلق دورتها البرامجية الرمضانية
رام الله - دنيا الوطن
 
أعلنت قناة "مساواة" الفضائية عن دورتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان المبارك, والتي تنطلق صباح اليوم السبت وهو اول ايام الشهر الكريم تحت شعار "رمضان مساواة .. هنا بيتك"  والتي تتضمن نخبة منوعة من البرامج الترفيهية, الاجتماعية والدينية بمحتوى اعلامي راقي يركز على انماط الحياة في الداخل الفلسطيني من اقصى الجليل الى النقب ويعكسها بروح الشهر الكريم وقيّمه التي ترتكز على المحبة, التسامح والخير, اضافة الى مجموعة من الاعمال الدرامية من المع نجوم العالم العربي والتي ستبث بشكل حصري عبر قناة "مساواة" الفضائية.

ويذكر ان ادارة القناة اختارت نوعية البرامج بعناية ودقة كي تتماشى بداية مع اجواء الشهر الكريم وأيضا لكي تقوم بتعزيز رسالتها الهامة وهي تسليط الضوء على كل ما يحدث في الداخل الفلسطيني وتقديمه لجميع الداخل الفلسطيني خاصة والعالم العربي عامة.

وصرّحت ادارة القناة " ان اختيار البرامج الرمضانية لهذا العام كان منوعا من حيث المضامين اضافة الى شراكة ببعض البرامج مع مؤسسات اعلامية مختلفة التي تتبع نفس الرؤية الخاصة بقناة "مساواة" "

وأضاف " جميع المضامين الاعلامية والدرامية تم اختيارها بعناية لكي تتماشى مع الشهر الفضيل وتعزز رسالته الروحانية ورسالة القناة الوطنية".

ويذكر انه بالفترة القريبة ستبدأ قناة "مساواة" الفضائية بالبث من خلال تقنية الـ HD عبر القمر الصناعي "عرب سات" والصفحات الخاصة بالقناة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

"الهيبة"
عمل درامي ضخم جدا من بطولة النجم السوري تيم الحسن والنجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم, حيث تدور احداثه في قالب درامي اجتماعي, وتجسد نادين في هذا المسلسل شخصية امرأة تعيش في فرنسا وعندها ولد، تأتي إلى لبنان وتحديداً إلى قرية لبنانية اسمها الهيبة، وقدومها إلى هذه القرية سيغير كل مسار حياتها ويخلق لها مستقبلاً جديداً.
وسيعرض بشكل حصري يوميا عبر قناة "مساواة" الفضائية في تمام الثامنة مساءا.

 

"خاتون"
عمل درامي سوري يروي قصّةٍ واقعية، تتقاطع سير أبطالها مع شخصياتٍ دمشقية وطنية حقيقية، وقفت في وجه الانتداب الفرنسي لسوريا خلال عشرينيات القرن الماضي"، وتدور احداثه حول الفتاة الدمشقية "خاتون"، التي تمرّدت بدافع الحب، على قيم المجتمع الدمشقي، مما قادها لخوض مواجهاتٍ كبيرة، وتباينت أراء النساء حولها، بين مَنْ ناصرنها، أو وقفن بوجهها، وأخريات ادعيّن مساندتها، ثمّ حرضّن عليها، ودفعن لقتلها.
يأتيكم يوميا في تمام العاشرة والنصف مساءا.

 

"عطر الشام 2"
عمل درامي سوري يصنف في خانة الاعمال الدرامية الشامية البيئية, يحكي عن فترة أوائل العشرينيات من القرن الماضي مع بداية دخول الاحتلال الفرنسي الى سوريا حيث لازال الناس في توتر و تخبط و عدم قبول لهذا الغريب و هذا ما دعا بعض الناس للإستفادة من هذا الظرف من الفوضى للعمل على الانتقام من بعضهم البعض و السعي للسيطرة و النفوذ من خلال مساعدة الاحتلال الفرنسي له .... حتى استبعد سكان الحارة و تحولوا الى خدم مضطهدين تحت سيطرة الاحتلال إلى أن جاء من يخلصهم فكانت أحداث كثيرة تم من خلالها تحرير رقاب الناس من ظلم الاحتلال .
يأتيكم يوميا في تمام في تمام الثانية عشرة ليلا.



"صباحنا غير"
البرنامج الصباحي اليومي لقناة "مساواة" الفضائية والذي يسلط الضوء على قضايا منوعة تتلائم مع الاجواء الصباحية ومضامين ترفيهية صحية دينية خاصة بشهر رمضان المبارك على مدار ساعتين من الوقت يأتيكم يوميا في تمام العاشرة صباحا من تقديم عفاف شيني, ليلى القيش ولمى طاطور.

 

"رمضان شو بالبلد"
سهرة رمضانية فنية ترفيهية, من خلالها يتم استضافة شخصيتان مؤثرتان  في المجتمع الفلسطيني من كافة المجالات الفنية الاجتماعية والسياسية وتتم محاورتهما على مدار ساعة من الوقت بطريقة مختلفة تعتمد على الالعاب, السوشيال ميديا والمواضيع الخفية بمرافقة موسيقية مع "دي جي ربيع خليف" وفي نهاية الحلقة نقوم بتقديم "تحلاية رمضان" والتي يقوم بتحضيرها الشيف الخاص بالبرنامج .. يأتيكم كل اثنين اربعاء جمعة وسبت في تمام التاسعة والنصف مساءا من تقديم فادي زغايرة.

 

"الهوينا"
برنامج حواري شخصي مع شخصيات مؤثرة منوعة على مدار نصف ساعة من الوقت حيث يتم الدخول معهم في تفاصيل عديدة من فترة الطفولة  الى حد اليوم واسترجاع ذكريات متعلقة بمسيرتهم المهنية ..
يأتيكم يوميا في تمام الثالثة بعد الظهر من تقديم الفنانة امل مرقس.

"عالطاولة"
برنامج طهي رمضاني يقدمه نخبة من امهر الطهاة الفلسطينيين مع مجموعة من اشهى الأطباق الرمضانية لكي نساهم في مساعدة ربات البيوت بأفكار للأطباق الرمضانية .
يأتيكم يوميا في تمام الثالثة والنصف عصرا.

 

"مغازين رمضان"
تسليط الضوء في كل حلقة على الطقوس الرمضانيّة عند الطوائفة الإسلامية بمختلف البلدان حول العالم.
يأتيكم يوميا في تمام السابعة واربعون دقيقة.

 

"شبابنا وين"
برنامج حواري شبابي يطرح قضايا ومحاور متعلقة بحقوق الانسان٫ التعليم الاكاديمي٫فرص العمل للشباب٫ وقضايا اخرى متنوعة٬ من خلال استضافات شباب وصبايا.
يأتيكم يوميا في تمام الخامسة والنصف مساءا من تقديم روزين عودة.

 

"اهل الخير"
برنامج يهدف الى تسليط الضوء على اشخاص او مؤسسات قدموا او يقدمون اعمالا خيرية تخدم مجتمعهم وشعبهم
يأتيكم يوميا في تمام ............ ( اضافة الساعة)

"خراريف رمضان"
يعتمد البرنامج بالاساس على  فكرة طرح مواضيع اجتماعية عن الحياة اليومية في رمضان ومناقشتها مع العائلات من خلال زيارة بيتية للعائلات في أيام رمضان, خلال الزيارة التي يقوم بها طاقم البرنامج نتعرف على افراد العائلة , وعلى مكونات افطار اليوم , وبعدها يجتمع مع العائلة بساعة الإفطار ليتحدثوا ويتناقشوا بعدة مواضيع.
يأتيكم يوميا في تمام السادسة مساءا

 

"مشوار"
يحمل المجتمع العربي في البلاد العديد من النساء الرياديات , اللواتي  اخذنا أدوار ريادية وقيادية ونجحوا فيها وحققوا إنجازات كبيرة , وهذة الشريحة النسائية تعمل في مجالات مختلفة , منها الهايتك , والسياسة , والفن , والقضاء , والطب , والعلم, برنامح "مشوار " يقوم بمشوار صغير مع الضيفة , حيث يكون مبني على فعالية او نشاط مختلف متل جولة في الطبيعة , او البحر , او لمزارع الخيل وغيرها , وخلال المشوار نقوم بالتعرف على الضيفة وعلى مجالها وانجازاتها , ومسار حياتها المهنية واسرار نجاحها.
يأتيكم يوميا في تمام الواحدة ظهرا

"الامام"
برنامج يومي ديني يقوم بتوضيح فكرة التديّن ونبذ التطرف بشكل عملي فليس شرطًا أن تكونَ إمامًا في المحراب فقط ! يمكن أن تكون إمامًا في التسامحِ والمحبّةِ والبسمة الطيبة... إمامًا في البِرّ, إمامًا في الصبر, إماماً في صلة الرحم .. إماماً في محبة الخير وخدمة عباد الله... إماماً في تربية أبنائك وبناتك... إماماً في حسن الخلق مع أهل بيتك ومع جيرانك.. ومع خلق الله .. إماماً في إستثمار الوقت.
يأتيكم يوميا في تمام السادسة والنصف مساءا



"تاستي"
برنامج  الوصفات السريعة ٫ مجموعة فواصل تلفزيونية تعرض وصفة رمضانية صحية دون طباخ او مقدم.




التعليقات