د. حمدونة : فلسطين تحتفل بانتصار الأسرى

رام الله - دنيا الوطن
هنأ مدير مركز الأسرى للدراسات الباحث الدكتور رأفت حمدونة اليوم السبت الأسرى في السجون وذويهم ، والشعب الفلسطينى وأحرار وشرفاء العالم ، بانتصار الأسرى في معركتهم التى استمرت 41 بفضل بصمودهم ودعم أبناء شعبهم والقوى الحية ممن ساندوهم .

وقال د. حمدونة أن فلسطين والأصدقاء وأحرار العالم احتفلوا اليوم بالمسيرات والمؤتمرات والأناشيد والدبكات والأغانى الشعبية في كل خيام الاعتصام التى أقيمت في فلسطين وخارجها .

واعتبر أن هذا الانتصار سيوثق في تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة كانتصار غير مسبوق من حيث الاجراءات القمعية من قبل الاحتلال ، والماكنة الاعلامية والسياسية والأمنية التى عملت ليل نهار لثنى الأسرى عن خطوتهم وتشويه نضالاتهم ، ومن حيث شكل الحكومة الاسرائيلية المتطرفة ، وحالة الصمود الأسطورية في ظل الظروف الصعبة التى يمر بها الشعب الفلسطينى والعربى .

وقال د. حمدونة أن اضراب الأسرى أعاد الاعتبار للخطوات الاستراتيجية الجماعية في السجون وعلى رأسها الاضراب المفتوح عن الطعام كخيار قائم لاعادة الحقوق ، وعرف العالم بتجاوز الاتفاقيات والمواثيق الدولية والانتهاكات التى تقوم بها
دولة الاحتلال بحق الأسرى فى المعتقلات ، واستطاع أن يوحد الشعب الفلسطينى بكل قواه وتوجهاته السياسية حول قضية أكثر وطنية وأخلاقية وقومية ودينية وانسانية ، والتى تعد أهم الثوابت والأولويات الفلسطينية .

التعليقات