قوات الإحتلال تستهدف طواقم الخدمات الطبية شرق غزة

قوات الإحتلال تستهدف طواقم الخدمات الطبية شرق غزة
رام الله - دنيا الوطن
قال مسؤول وحدة الإسعاف والطوارئ د.ضياء الدين أبو حسين إن قوات الاحتلال استهدفت طواقمها وسيارات الاسعاف مما ادى الى إصابة ثمانية مسعفين والحاق اضرار بسيارتي اسعاف على الحدود الشرقية لمدية غزة بعد استهدافهما بقنابل الغاز مما ادى تحطيم زجاجهما.

وأوضح أبو حسين إن طواقم الإسعاف والطوارئ التابعة لها تقوم بجهود دؤوبة وفي ظروف استثنائية في ظل استهداف الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الطبية أثناء أدائها واجبها الطبي والإنساني في إسعاف الجرحى خاصة في مناطق المواجهات التي اندلعت دعما للاسرى في سجون الاحتلال ورفضاً للحصار الجائر على قطاع غزة.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال اطلقوا قنابلهم بشكل متعمد على سيارات الاسعاف لاعاقة عمل الطواقم في انقاذ حياة المصابين.

ودعى المؤسسات الحقوقية والطبية الدولية الى التدخل لوقف جرائم الاحتلال ضد طواقم الاسعاف ومحاسبة الاحتلال على تلك الجرائم التي يندى لها جبين الانسانية.

وأضاف ان استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف يعد شكلاً من أشكال القتل العمد، والذي يندرج في إطار المخالفات الجسيمة وفقاً لما تنص عليه المادتان 146، 147 من اتفاقية جنيف الرابعة.

واكد ان فرق الاسعاف في الخدمات الطبية تقوم بدور بطولي من خلال انتشارها في مناطق المواجهات وتقديمها الاسعاف للجرحى وانقاذ حياتهم في ظل استهداف الاحتلال للمواطنين المشاركين في التظاهرات السلمية خاصة تلك التي تنظم نصرة للاسرى الابطال في سجون الاحتلال لاسيما المضربون عن الطعام.

وأضاف أبو حسين ان الخدمات الطبية ماضية في رسالتها الوطنية والانسانية رغم استهداف الاحتلال لطواقمها، مشيرا الى ان اعتداء قوات الاحتلال على سيارات الإسعاف قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة ليس بجديد, حيث كانت طواقم الخدمات الطبية عرضة للعدوان على الدوام خلال انتفاضة الاقصى والحروب الثلاثة على غزة.