الكتلة الإسلامية تفتح باب التسجيل لمسابقة " تراتيل القرآنية "

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الكتلة الإسلامية في قطاع غزة بالشراكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ودار القرآن الكريم، عن فتح باب التسجيل للمسابقة الطلابية القرآنية " تراتيل " والتي تنفذها الكتلة للطلاب من سن 11 وحتى 24 عاماً على مدار شهر رمضان المبارك.

بدوره بين أ. نضال عيد الناطق الإعلامي باسم الكتلة الإسلامية في القطاع أن التسجيل للمشاركة في المسابقة يبدأ  في الأول من رمضان وحتى السابع من رمضان .

وأفاد عيد ان المسابقة تنقسم إلى ثلاثة فروع ، مبيناً أن الفرع الاول ويختص بحفظ القرآن الكريم كاملاً أو أجزاء منه على مستويات مختلفة ، فيما أن الفرع الثاني ويختص بتلاوة القرآن الكريم مع الترتيل والتجويد وحسن الأداء.

وأوضح ان التسجيل للفرع الأول والثاني يكون من خلال مندوبي الكتلة الإسلامية في مساجد القطاع ، إضافة إلى إمكانية التسجيل من خلال وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ودار القرآن الكريم.

فيما بين الناطق الإعلامي للكتلة الإسلامية أن الفرع الثالث فيكون من خلال تسجيل مقاطع فيديو من " 60 إلى 90 ثانية " يتلو فيها الطلاب ما تيسر من القرآن الكريم  ، وارسال تلك المقاطع من خلال الواتس أب على الرقم 0598271593  مع ارفاق الطالب لبياناته وبيانات التواصل.

وأكد ان المسابقة تنفذها الكتلة الإسلامية لتشجيع الطلاب على حفظ القرآن الكريم واكتشاف مواهبهم في قراءة القرآن الكريم بالترتيل والتجويد ، ولتتويج هؤلاء الطلاب أمام المجتمع تقديراً لهم ولاجتهادهم في حفظ القرآن وترتيلهم له بالأحكام والتجويد.

وأظهر عيد أن المسابقة برعاية إعلامية من عدد من المؤسسات الإعلامية الكبيرة فى القطاع تشمل قناة الأقصى الفضائية ومرئية الأقصى وصحيفة فلسطين ووكالة شهاب ووكالة صفا وإذاعة صوت الأقصى وإذاعة القرآن الكريم.