حنا: يبقى المطلب الاساسي والاهم هو الحرية لابطال الحرية

حنا: يبقى المطلب الاساسي والاهم هو الحرية لابطال الحرية
رام الله - دنيا الوطن
وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس التحية للاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال والذين خاضوا اضرابا مفتوحا عن الطعام تم تعليقه صباح اليوم بعد تحقيق بعض من مطالبهم العادلة .

ان ما تحقق يمكن اعتباره انجازا بطوليا حيث تمكن هؤلاء المناضلين من الصمود والثبات رغما عن كل الاغراءات والضغوطات التي مورست عليهم حتى نالوا مطالبهم التي اعلنوا عنها في بداية الاضراب .

اننا نشكر كافة المتضامنين الذين اتوا من مختلف اصقاع العالم للتضامن مع الاسرى وكذلك الذين عبروا في بلدانهم عن وقوفهم ومؤازرتهم لهؤلاء الابطال ونقول لكافة المتضامنين الذين وصلوا الى فلسطين خلال الايام الماضية او لاولئك الذين قاموا بنشاطات تضامنية مع الاسرى في بلدانهم ، اننا نقول لهم بأننا نشكركم على وقوفكم وتضامنكم مع الاسرى ولكن يبقى المطلب الاساسي والاهم هو الحرية لابطال الحرية .

نود ان نقول بأن الاحتلال ما زال جاثما فوق صدورنا والقدس ما زالت مستباحة وشعبنا الفلسطيني يعيش في ظل اوضاع مأساوية بسبب القمع والظلم والاضطهاد وسياسات الفصل العنصري وما يتعرض له شعبنا من مظالم ، لقد تم تعليق الاضراب ولكن مطالبنا بتحقيق امنيات وتطلعات شعبنا سوف تستمر وتتواصل .

لقد تمكن هؤلاء الابطال القابعين خلف القضبان خلال اضرابهم من ايصال رسالة فلسطين الى حيثما يجب ان تصل هذه الرسالة ، اقول للاسرى بأن رسالتكم قد وصلت ونتمنى ان تحرك الضمائر كما اننا نتمنى ايضا بأن تساهم هذه الرسالة في ان يدرك العالم بأسره جسامة الظلم الواقع على شعبنا .

هنالك من يتربصون بنا ومن يخططون لتصفية قضية شعبنا ، هنالك من يريدون ان يشطبوا فلسطين من قاموسنا وان ننسى حق العودة وهذا لن يحدث على الاطلاق ورسالة الاسرى خلال الاضراب وبعده هي رسالة صمود وتمسك بالانتماء لهذه الارض المقدسة والدفاع عن هذه القضية التي هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .

نوجه التحية لشعبنا الفلسطيني الذي وقف مع الاسرى في اضرابهم ونشكر الاحرار من ابناء امتنا العربية الذين عبروا عن تضامنهم مع الاسرى ، كما ونوجه التحية مجددا لاصدقاءنا في سائر ارجاء العالم وهم من كافة القارات والشعوب والاديان والخلفيات الثقافية والاثنية حيث وحدتهم فلسطين وقضيتها العادلة ووقفوا الى جانب الاسرى ونادوا بالحرية وتحقيق المطالب العادلة لهؤلاء الابطال .

لن ننسى اسرانا الذين هم ضمير الشعب الفلسطيني وسنبقى معهم في كافة الظروف لاننا نعتقد بأن قضيتهم هي قضيتنا جميعا وهم ابطال الشعب الفلسطيني المناضلين الذين ضحوا من اجل هذه القضية العادلة كما ونعرب عن تضامننا مع اسر وعائلات الاسرى هؤلاء الذين يجب ان نكون الى جانبهم دوما لانهم اخوتنا واحبائنا وندعو لهم بأن يقويهم ويعزيهم الرب وان يثبت خطاهم ، كما ونقدم للجميع التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك .

وقد جاءت كلمات المطران هذه اليوم لدى لقاءه وفدا من عائلات الاسرى الفلسطينيين المقدسيين في سجون الاحتلال .