القواسمي: فتح لاتطلب من حماس المستحيل..فقط نريد وحدة وطنية

القواسمي: فتح لاتطلب من حماس المستحيل..فقط نريد وحدة وطنية
المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي
رام الله - دنيا الوطن
قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إن المجلس الثوري، ناقش خلال جلسته أمس ملف الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام والخطوات اللاحقة التي يمكن اتخاذها من أجل إرغام حركة حماس على تنفيذ ماتم الاتفاق عليه، وهو حل اللجنة الإدارية الحكومية التي شكلتها منذ عدة أشهر، والذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية، وتمكين الحكومة من العمل في قطاع غزة، "لانطلب المستحيل لكن نطلب وحدة وطنية حقيقية من أجل مجابهة التحديات الإسرائيلية المفروضة على الحكومة والشعب".

وأكد القواسمي، أن المجلس الثوري ناقش أيضًا، كيفية إسناد القيادة في موقفها الواضح بالتمسك بحل الدولتين وفقاً للقانون الدولي وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة، وفقاً لمبادرة السلام العربية.

وذكر أن الرئيس محمود عباس، أكد وجود محاولات لتغيير صيغة المبادرة العربية لكي تكون من الياء إلى الألف وليس من الألف إلى الياء، بمعنى أن إسرائيل تريد تطبيع العلاقات مع الدول العربية، ومن ثم الحديث عن الحل مع  القضية الفلسطينية".

وأوضح أن الرئيس استطاع مع القيادات العربية تثبيت الموقف في قمة عمان وكافة القمم بأن مبادرة السلام العربية واضحة وهي تبدأ باعتراف إسرائيلي بالدولة الفلسطينية وانسحابها من الأراضي المحتلة عام 67، ويكون البند الثاني وهو تطبيع العلاقات مع الدول العربية، الأمر الذي لاتريده إسرئيل بطبيعة الحال.

كما ناقش ثوري فتح، الوضع الداخلي في الحركة، حيث قام أعضاء اللجنة المركزية المكلفين بالمفوضيات بإطلاع المجلس الثوري على سير العمل في المفوضيات وقدموا التقارير، كما أن لجنة السر للمجلس الثوري قدمت تقريراً عن سير عملها منذ الجلسة الإجرائية التي جرت منذ حوالي 3 شهور بعد انتخاب المجلس الثوري وإلى هذه اللحظة، وفق القواسمي.

التعليقات