مصادر: أبو مرزوق نائباً لهنية بالخارج وشخصية أخرى بغزة

مصادر: أبو مرزوق نائباً لهنية بالخارج وشخصية أخرى بغزة
نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق
خاص دنيا الوطن- كمال عليان
توقعت مصادر قيادية في حركة حماس، أن يبقى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق في منصبه ذاته بالتشكيلة الجديدة لتوزيع المهام والمواقع القيادية الحركية على أعضاء المكتب السياسي الجديد، مبيناً أنه لم تنته هذه العملية بعد.

وقالت المصادر لـ"دنيا الوطن": "إن كل شخصية في المكتب السياسي ُيناط بها قيادة ملف للإشراف على إدارته مثل السابق، وسيكون منصب نائب رئيس المكتب السياسي لصالح الدكتور أبو مرزوق، نظراً لما لديه من علاقات قوية وحضور متميز وخبرة في قيادة الحركة على مدار السنوات الماضية، كما أنه من الضروري أن يكون نائباً لرئيس حماس في الخارج".

وأشارت إلى أنه من المرجح أن يكون هناك نائب ثانٍ لرئيس المكتب السياسي لحماس من داخل قطاع غزة، مثلما كان في السابق، حيث كان أبو مرزوق نائباً لمشعل في الخارج، وإسماعيل هنية نائباً لمشعل في الداخل.

وأعلنت حركة حماس بعضاً من أعضاء المكتب السياسي الجديد في الداخل والخارج، من ضمنها موسى أبو مرزوق، عزت الرشق، صالح العاروري، ماهر عبيد، يحيى السنوار، فتحي حماد.

ولفتت المصادر إلى بقاء بعض الملفات في يد عدد من القيادات التي كانت ولازالت في المكتب السياسي العام للحركة.

ويتشكل المكتب السياسي العام لحماس من قيادات من قطاع غزة والضفة الغربية والخارج، وفق عملية اقتراع لها قواعدها الخاصة داخل الحركة، يمنع خلالها الترشح، حيث يجري اختيار الأعضاء من خلال التزكية من مجالس الشورى.

التعليقات