كتابة قانون ( التسامح الوطني والتعايش السلمي) والبرلمان يتبنى اقراره

كتابة قانون ( التسامح الوطني والتعايش السلمي) والبرلمان يتبنى اقراره
رام الله - دنيا الوطن
اختتم في محافظة السليمانية  بإقليمكوردستان العراق الاجتماع الأول لكتابة قانون ( التسامح الوطني والتعايش السلمي ) بمشاركةممثلي الكتل النيابة الكبرى في مجلس النواب ومجلس القضاء الأعلى والأقليات والقادةالشباب واتفق الجميع على إقرار القانون .

وقال عامر العكايشي رئيس جمعية رعاية الصحافة والاعلام ( المنظمة المنفذةلمشروع الشباب العراقي لحل النزاعات ) " اختتمت جمعيتنا بالتعاون مع صندوق الأممالمتحدة لدعم الديمقراطية UNDEFالاجتماع الأول لكتابة قانون ( التسامح الوطني والتعايش السلمي ) احد محاور مشروعالشباب العراقي لحل النزاعات " .

وأضاف " وقد تضمنت النسخة النهائية من القانون العديد من الموادالقانونية التي تدعو الي نشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي من قبيل تغيير المناهج الدراسية للمرحلتين الدراسيتين الابتدائية والثانوية بإضافة مواد ودروس تدعو اليالمحبة ونشر مفهوم المواطنة والتعايش السلمي والتسامح وحذف كل ما من شأنه التعارضمع اهداف القانون ".

وتابع قائلا " كما ستتبنى وزارات الثقافة والرياضة والشباب إقامة المهرجاناتوالأنشطة الثقافية والفنية والرياضية التي تعمل على إرساء أسس التعايش السلمي بينكافة مكونات لشعب العراقي.

وبين العكايشي بان القانون " تضمن مواد تجّرم كل من يدعو الى الفتنةواثارة النعرات الطائفية او العرقية او أي ما من شأنه زعزعة النسيج الاجتماعيوالثقافي العراقي ".

من جانبه أوضح عضو اللجنة القانونية النائب عن التحالف الوطني سليم شوقيبان " القانون جاء في وقته المناسب حيث يعالج الواقع العراقي بالوقت الحالي ومابعد اندحار تنظيم داعش الإرهابي " .














التعليقات