مدارس سما عدن تكرم أوائل الطلاب والطاقم التعليمي

مدارس سما عدن تكرم أوائل الطلاب والطاقم التعليمي
رام الله - دنيا الوطن - عبد الفتاح العودي
أقامت مدارس سما عدن للتعليم الأهلي والخاص أمس الخميس احتفالية تكريمية ازدانت بها قاعة الفخامة لتكريم أوائل الطلاب والتلاميذ بحضور الأخ د. محمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن والأخ د. عبد الغني الشوذبي رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي والأخ عبد المحبشي نائب عميد كلية الآداب.

وبدأت الفعالية بآيات مباركة من الذكر الحكيم تلاها أحد الطلاب، كما ألقى الأخ عادل سيدو المشرف الفني كلمة نيابة عن الإدارة والهيئة التعليمية رحب فيها بالحاضرين وتحدث عن هذه الفعالية التي أتت تتويجا لعام دراسي مميز بالجد والاجتهاد.

كما تحدث سيدو على أهداف هذه المدارس وماتحمله من أهمية معنوية في ايجاد مخرجات تعليمية مفيدة مثنيا على دور الإدارة الفاعلة ومنظومة العمل المتكاملة المكونة من عناصر العملية التعليمية والتربوية التي تسعى الإدارة إلى تفعيلها وبايقاع عملي متسق يهدف إلى التكامل وتحقيق مافيه الصالح التربوي والتعليمي والوطني العام.

 وأضاف إن:" أهمية التعليم لاتنحصر في تنفيذ المقررات الدراسية وانجازها بل في ماهي نوعية هذه المخرجات التعليمية والتربوية وما هي الوسائل الناجعة لتجويد العملية التعليمية وكذلك شأن مدارس سما عدن".

وفي الختام اثنى على كل من اسهم في انجاح هذه الفعالية وتمنى للحاضرين قضاء وقت مفيد وممتع مع فقرات الاحتفالية .

عقب ذلك تم عرض فيلم استعراضي استطلاعي مصور على شاشة العرض في المسرح اشتمل على الأنشطة الصفية واللاصفية التي ازدانت بها المدارس وكذا عرض وسائل التعليم التقني والتقنية التعليمية الحديثة التي تتمتع بها المدارس وكذلك وسائل الترفيه والترويح للأطفال من العاب وتعليم معزز بالمشاهد التمثيلية بالرسوم المتحركة الشيقة.

من جانبه الأخ فايز فضل ناجي رئيس مجلس إدارة مدارس سما عدن افادنا بأن هذه الفعالية أتت كخلاصة لجهد عام كامل فيه تنافس المتنافسين في سبيل التميز في هذه الفعالية سيتم تكريم الأوائل في جميع المراحل الدراسية كحافز وحق رمزي ومعنوي كما سيتم تكريم فريق العمل التربوي والتعليمي من هيئة تعليمية وكل من اسهم بفاعلية في انجاح العملية التربوية والتعليمية وكذا الأنشطة الصفية واللاصفية.

وأضاف كما أننا لانكتفي باشادة الآخرين في ما وصلنا إليه لكننا نحمل هدفا استراتيجيا مبنيا على الرؤية المستقبلية ومافيها من عوامل التطوير والتحديث والتقنية التعليمية وسنعمل جادين على ذلك انطلاقا من مبدأ الأمانة والاتقان في العمل والعملية التعليمية والتربوية رسالة مهمة نعمل على ايصالها بطريقة صحيحة انطلاقا من تكامل عناصرها وحقيق الهدف الاسمى لها مبنى ومعنى".

واختتم حديثة شاكرا للجميع ممن اسهم بنجاح هذه الفعالية والحاضرين فيها لتكريم الأوائل كواجب نظير تفوقهم وتميزهم.

تخلل الاحتفالية عدد من الفقرات الفنية الغنائية والاستعراضية اداء زهرات وبراعم فرقة مدارس سماعدن واسكتش تمثيلي فني حمل معنى حلم المستقبل لكل طالب لمختلف المهن. .نالت تلك الفقرات استحسان الحاضرين.

وفي الختام تم تكريم الأوائل والطاقم التعليمي بحضور الاخوة صالح الخلاقي وكيل محافظة لحج والأخ علي صالح عاطف وكيل وزارة الصناعة والتجارة والأخ د. عبد الله باصهيب نائب عميد كلية الحقوق والأخ رايد ابراهيم مديرعام مؤسسة تواصل وعدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية وأولياء أمور الطلاب والطالبات ومجلس الاباء والامهات في مدارس سما عدن.




التعليقات