"أوللا" يزور رعاية الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة بلبنان

"أوللا" يزور رعاية الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة بلبنان
رام الله - دنيا الوطن - محمد درويش
زار وفد من الإتحاد الأوروبي (أوديل) القاعدة الإيطالية المتقدمة على الحدود اللبنانية برئاسة السيدة جوليا كوتش نائب رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة.

كان في استقبال الوفد قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فرانشيسكو أوللا.

تخللت الزيارة شرح مفصل عن تاريخ و خصائص الخط الأزرق الدولي على الحدود من قبل عناصر اليونيفيل التابعة للمركز الرئيسي للبعثة في لبنان. 

واجتمع قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوللا مع قادة المجموعات التابعة للقاعدة.

وقد شارك في الإجتماع ممثلي عن مكتب الشؤون المدنية التابعة لليونيفيل وتناولوا موضوع النوع الإجتماعي" جندر" في عمليات حفظ السلام.

يذكر ان القاعدة الإيطالية المتقدمة هي بقيادة فصيلة من الفوج الثامن  "لانشييري دي مونتي بيللو" و مهمتها رصد و مراقبة الخط اللأزرق بإستمرار كما
ينص عليه قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 1701.

من جهة ثانية، تفقدّ قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فرانشيسكو أوللا على رأس وفد من قيادة الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" جمعية رعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في عيتا الشعب في قضاء
بنت جبيل في جنوب لبنان.

وكان في إستقباله رئيسة الجمعية السيدة دعد إسماعيل، المديرة مريم سرور وعدد من الطاقم الإداري والطلاب.

وأشادت إسماعيل بالدور الريادي للكتيبة الإيطالية في الجنوب ومساندتها للجمعيات والمؤسسات الإجتماعية.

وشكرت العميد أوللا ضباط وجنود حفظ السلام الإيطاليينعلى الزيارة و على مشاركتهم بإحتفال نهاية العام الدراسي 2016-2017 وعلى كافة مبادرتهم السابقة في سبيل الدعم المتواصل للطلاب الجنوبيين خصوصاً ذوي الإحتياجات الخاصة.

ونوه الجنرالأوللا بالجهود التي تبذلها السيدة دعد إسماعيل وإدارة الجمعية في سبيل رعاية وتعليم هؤلاء الأطفال والسهر في سبيل دمجهم في مدارس المنطقة كما يحصل في إيطاليا و في أوروبا، معربا عن إعجابه بإسلوب مناهج التعليم المتطور المتبع من قبل الإدارة والمدرسة.

اشارة ان الجمعية تأسست في العام 1996 وتعني بالأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة من عمر ثلاث سنوات حتى سن ال 25 وتهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب عبر مربيين في حقل التربية الخاصة وأطباء مختصين وناشطين في العمل الإجتماعي لكي يكونوا مستقلين ومنتيجين بقدر المستطاع وما تسمح به الظروف.

كما تهدف الجمعية إلى تأمين التعليم المدرسي الذي يؤهلهم على القدرة المهنية واليدوية وخصوصا" دعمهم من أجل الإنخراط في المجتمع.




التعليقات