المطران حنا يطالب باتخاذ الاجراءات السريعة لانقاذ الاسرى الفلسطينيين

المطران حنا يطالب باتخاذ الاجراءات السريعة لانقاذ الاسرى الفلسطينيين
رام الله - دنيا الوطن
وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم نداء عاجلا الى المرجعيات الدينية المسيحية الارثوذكسية والكاثوليكية والانجيلية في العالم بضرورة التحرك بأسرع ما يمكن واتخاذ الخطوات الضرورية والسريعة لانقاذ الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام والذين وصل بعض منهم الى مرحلة صحية حرجة .

وقال سيادته في نداءه بأننا نتمنى ان يكون هنالك تحرك سريع لانقاذ هؤلاء المناضلين الذين نعتبرهم ضمير الشعب الفلسطيني وقد ابتدأوا اضرابهم عن الطعام بهدف ايصال رسالتهم ومطالبهم العادلة التي نتبناها جملة وتفصيلا .

ان مطالب الاسرى المضربين عن الطعام هي مطالب انسانية بالدرجة الاولى ووجب العمل على تحقيقها .

اتمنى ان نسمع الصوت المسيحي العالمي المؤازر لشعبنا الفلسطيني في هذه الظروف الحرجة التي نمر بها حيث ان هنالك قادة سياسيون في الغرب يتجاهلون عدالة قضية شعبنا ويتناسون ما تعرض له الفلسطينيون من مظالم وهذه المظالم ما زالت قائمة ومتواصلة ومستمرة حتى اليوم .

ان الصوت المسيحي المنادي بالعدالة ونصرة المظلومين يجب ان يكون صوتا نبويا جريئا منزها عن اية مصالح سياسية او غير سياسية ، فالمسيحية تعلمنا الصدق والاستقامة والدفاع عن حقوق الانسان والانحياز للمظلومين حتى وان كان هذا يزعج بعض السياسيين .

نحن لا نراهن على القيادات السياسية في الغرب التي اجندتها ليست انسانية او اخلاقية بل هي مصالح اقتصادية بالدرجة الاولى حتى وان كان هذا على حساب الشعوب المستضعفة والمضطهدة والمظلومة ، بل نحن نراهن على القيادات الروحية التي نتمنى ان تدافع عن قضية شعبنا المظلوم .

لم نُفاجىء من تجاهل الرئيس الامريكي خلال زيارته الاخيرة لمعاناة الشعب الفلسطيني فهذا هو موقف الغالبية الساحقة من السياسيين في الغرب باستثناء بعض الاصوات الجريئة التي نثمنها ونقدرها .

في ظل هذا التهميش والتجاهل الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني نتمنى ان يكون الصوت المسيحي العالمي صوتا منحازا للعدالة ونصرة شعبنا والانحياز لقضيته العادلة .

نتمنى منكم التحرك السريع لانقاذ الاسرى المضربين عن الطعام وتلبية مطالبهم ونيل حقوقهم التي نتبناها جملة وتفصيلا .

وكان المطران قد التقى خلال الساعات الماضية مع عدد من عائلات واسر الاسرى المضربين عن الطعام.