المطران حنا: لن يتمكن احد تصفية القضية لأنها قضية شعب

المطران حنا: لن يتمكن احد تصفية القضية لأنها قضية شعب
رام الله - دنيا الوطن
اقيم مساء يوم امس الخميس نشاط تضامني مع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام وذلك في مركز العالم العربي في العاصمة الفرنسية باريس وذلك بحضور عدد من السفراء العرب وشخصيات اكاديمية وبرلمانية اعلامية فرنسية كما وشخصيات من الجالية العربية حيث كانت هنالك كلمات لعدد من الاكاديميين والمثقفين والاعلاميين الذين عبروا عن تضامنهم مع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام .

وقد شارك المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في هذا النشاط بكلمة وجهها عبر الهاتف من القدس حيث وجه التحية للقائمين على هذه الفعالية ولكافة المتحدثين والمشاركين ناقلا لهم رسالة شكر بإسم عائلات الاسرى ومتحدثا عن القدس واوضاعها.

واكد المطران في كلمته بأننا نمر بمرحلة عصيبة يراد فيها تدمير مجتمعاتنا العربية وتفكيك بلداننا وتحويلنا الى طوائف ومذاهب وعشائر متناحرة فيما بينها لكي يتسنى للاستعمار تمرير مشاريعه في منطقتنا وبحق القضية الفلسطينية بشكل خاص .

نداءنا نوجهه لكافة العقلاء والحكماء بضرورة العمل على قلب رجل واحد من اجل افشال هذا المشروع الاستعماري ، الاموال تغدق بغزارة من اجل تمرير المشاريع الاستعمارية في منطقتنا وكذلك الارهاب والحروب والعنف التي تعصف بمشرقنا ، الاموال تغدق بغزارة من اجل الدمار والخراب الذي يحيط بنا ويستهدفنا جميعا ولا يستثني احدا على الاطلاق .

نحن في مرحلة نحتاج فيها الى الصدق والاستقامة والوعي والحكمة لكي نتمكن من مواجهة هذا المشروع الذي هدفه الاساسي هو تهميش وتصفية القضية الفلسطينية .

بوعينا وحكمتنا ولحمتنا نحن قادرون على ان ننهض بأمتنا ، نحن بحاجة الى الوعي والمسؤولية والرصانة والانتماء الوطني الاصيل .

لن يتمكن احد من تصفية القضية الفلسطينية مهما تآمروا عليها وخططوا لتصفيتها واليوم الاسرى يخوضون اضرابهم عن الطعام لكي يصل صوتهم الى كل مكان وصوتهم هو صوتنا جميعا ونداءهم هو نداءنا جميعا .

قدم المطران بعض الاقتراحات العملية بهدف تفعيل النشاطات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام وكذلك التضامن مع القدس المستباحة والتي تسعى السلطات الاحتلالية لتشويه صورتها وتزوير تاريخها وتهميش الحضور العربي الفلسطيني فيها .