قتلى وإصابات في إطلاق نار على حافلة تقل أقباطاً بالمنيا

قتلى وإصابات في إطلاق نار على حافلة تقل أقباطاً بالمنيا
شرطي مصري
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الصحة المصرية، أن مالا يقل عن 28 حاجاً مسيحياً لقوا مصرعهم، اليوم الجمعة، فيما أصيب 27 آخرون بجروح، جراء إطلاق نار نفذه 10 مسلحين ملثمين، على حافلة تقل أقباطاً في محافظة المنيا.

ونقل التلفزيون المصري عن مسؤولين صحيين محليين قولهم: إن الهجوم وقع الجمعة بينما كانت حافلتان وشاحنة صغيرة تسير على طريق دير الأنبا صموئيل في محافظة المنيا، التي تبعد حوالى 220 كيلومتراً جنوب العاصمة المصرية.

ووفقاً لمصدر كنسي فإن الهجوم استهدف حافلتين، إحداهما تقل أطفالاً، بالإضافة إلى شاحنة صغيرة من دير الجرنوس أمام هضبة أبو طرطور بمدق دير الأنبا صموئيل.

ووقع الهجوم في منطقة جبل القلمون في الصحراء بغرب المنيا، الأمر الذي أتاح للمسلحين سهولة الهروب إلا أن قوات الشرطة طوقت المناطق المؤدية إلى دير الأنبا صموئيل، ومشطت طريق منيا الصحراوي، للقبض على المهاجمين.

بدورها، أكدت وزارة الداخلية المصرية، أن الهجوم نفذه مسلحون مجهولون كانوا يستقلون 3 سيارات.

هذا ودعا الرئيس المصري لاجتماع أمني مصغر بشأن حادث الهجوم على الحافلة في المنيا.

فيما نقلت "رويترز" عن شهود، أن هجوماً بالرصاص وقع الجمعة على أقباط كانوا متجهين إلى دير بمحافظة المنيا في جنوب مصر، وإن هناك ضحايا.

بدورها، أوضحت وسائل إعلام مصرية، أن الاقباط كانوا يقومون برحلة دينية من محافظة بني سويف إلى محافظة المنيا، وقد توجهوا صباح اليوم إلى دير الأنبا صموئيل، غرب مدينة العدوة، إذ وقع الهجوم على الطريق الصحراوي الغربي مصر- أسوان.

وأفاد شهود عيان، أن هناك أطفالاً بين ضحايا الهجوم على الحافلة.

وأضافوا أن حوالي 10 ملثمين يستقلون سيارة مصفحة، يرتدي بعضهم زياً أشبه بالبدلات العسكرية، أوقفوا الحافلة، واستولوا على ممتلكات من فيها، ثم أطلقوا النيران  بطريقة عشوائية.

وحسب مصادر، كانت الحافلة تقل أكثر من 40 راكباً.

بدوره، قال اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد، إن قوات الأمن تمشط منطقة الطريق الصحراوي الغربي في المنيا، لملاحقة المجرمين الذين نفذوا الهجوم.

فيديو للحادث


 



التعليقات