الحركة المصرية من أجل التغيير: لاتفريط بتيران و صنافير

يعلن الموقعون على هذا البيان رفضهم لأية خطوات أو إجراءات قد يقدم عليها مجلس النواب أو الحكومة يترتب عليها التفريط في سيادة مصر على جزيرتي ( تيران و صنافير ) أو أي قطعة من أرض الوطن ، ويحذرون من العواقب البالغة الخطورة التى قد تترتب على ذلك مهما تصاعدت حملات القمع على القوى الوطنية التى تقف حائط صد ضد التفريط فى تراب وطنها.

وجاء في البيان الذي ننقله كما وصلنا..

ويطالب الموقعون مجلس النواب والحكومة باحترام الحكم القضائي الصادر من أعلى محكمة بمجلس الدولة ببطلان توقيع ممثل الحكومة على معاهدة ترسيم الحدود مع السعودية مما يجعل هذه المعاهدة والعدم سواء.

إن احترام الأحكام القضائية و مبدأ المشروعية وسيادة القانون هما أساس الحكم. والتدخل فى شئون العدالة جريمة لا تسقط بالتقادم وفقا للدستور ( م ١٨٤) .

إن التمسك بقدسية تراب الوطن هو أهم أسس الوطنية المصرية التي لا تملك أية سلطة التفريط فيها وتفقد شرعيتها السياسية والقانونية إن أقدمت على ذلك . ،بل إنه لا يجوز استفتاء الشعب على التنازل عن جزء من إقليم الوطن وفقا للمادة ١٥١ من الدستور . فالأرض ليست ملكا لهذا الجيل و فقط ، بل ملك لأجيال قادمة لم تولد بعد. ولا يحق لأحد أن يسلبها حقها في أرضها .
إن قضية ( تيران وصنافير) تأتي في مقدمة القضايا الكاشفة عن عمق الخطر الذي يهدد استقرار و تماسك مصر ، فالخلاف بشأنها ليس خلافا سياسيا بين نظام حاكم و تيارات معارضة، لكنه خلاف جوهري بين النظام و الدستور ، وحنث بنص القسم الذي يستمد منه المسؤولون شرعية بقائهم فى مناصبهم .

إن السلطة التنفيذية الحالية لن يغفر لها التاريخ أو الشعب تجاسرها على تجاهل أحكام قضائية نهائية ، وسعيها بدأب لتمرير جريمة التفريط في أرض الوطن من خلال أساليب ملتوية تستخدم فيها مؤسسات وسلطات في مقدمتها مجلس النواب.
ومما يثير الاستياء بل والاحتقان العام أن مجلس النواب ومنذ انعقاده يمارس مهامه بعيدا الإستقلال المطلوب في إداء دوره التشريعي و الرقابي للحكومة ، وهو ما يثير الكثير من المخاوف من استخدامه في تمرير صفقة التنازل عن قطعة من أرض مصر .
لهذا ومهما كانت الأسباب والمبررات فإن واجبنا الوطنى يدعونا إلى التحذير بصوت عالٍ يسمعه الجميع من التفريط فى تراب الوطن مهما كانت الذرائع .
إذ تجوع الشعوب الحرة ولا تأكل بالتفريط فى تراب وطنها . وتلك هى ثوابت الوطنية المصرية
الموقعون
1-د.عبدالجليل مصطفى
2-د. محمد أبو الغار
3ا. جمال الجمل
4-أ. مى عزام
4- د. عمار على حسن
5- د. يحيى القزاز
6- د. محمد نور فرحات
7- خالد فواز
8- مجدى حامد
9- طارق العوضى المحامى
10- غادة محمود الحناوى
11-محمد بكر
12- شفيق الجزار
13- محمد عاطف
14- مهدى على
15- صالح راشد
16-أيمن غازى
17- د. محمد منير مجاهد
18- سمير كيرلس
19- خالد على المحامى
20- طارق نجيدة المحامى
21-د. احمد دراج
22-م. يحيى حسين عبدالهادى
23-أ. أحمد طه النقر
24-د. ممدوح حمزة
25-أ. أنس دنقل
26-أ. جمال أسعد عبدالملاك
27- ق. فكرى خروب
28-أ. إكرام يوسف
29-أ. مدحت الزاهد
30أ. زياد العليمى المحامى
31- السفير معصوم مرزوق
32-محمد بدر
33-أ. تامر القاضى
34-د. أمنية عامر
35- تامر هاجوج
36-ماهر طلبة
37- زهدى الشامى
38- فاطمة الدساوى
39- د. فاطمة الشناوى
40- م. هشام عزت صالح
41– محمد أبو المجد
42-كامل المصرى
43-بهيجة حسين
44- يوسف رشوان الحداد
45- مصطفى عبد الشكور الأسمر
٤٦- هشام حبارير
47- سامح عبد الحميد
48-وفاء سيد بيومي
49-احمد اسماعيل
50-حنان كمال
51- ابتهال يونس
52 محمد حربي
53-سيد سعيد مخرج سينمائي
54 هناء فتحي
55- صلاح السروى.

التعليقات