بهذه الخطوات ستعدين نفسك عاطفياً جسدياً وعملياً للولادة

بهذه الخطوات ستعدين نفسك عاطفياً جسدياً وعملياً للولادة
رام الله - دنيا الوطن
الإتيان بطفل إلى هذا العالم هو أكثر تجربة مفرحة يمكن أن تمري بها. لكن بينما يقترب اليوم المنتظر، قد تقلقين بشأن تحضير كل شيء لقدوم طفلك ومن الضروري أن تعدي نفسك عاطفياً ، جسدياً وعملياً لهذه التجربة الجديدة طوال فترة الحمل . إليك كل ما ينبغي أن تعرفينه.

أعدي نفسك جسدياً

حمل وليدك بين ذراعيك هو شعور مفرح جداً. لكنه لا يحدث بدون بذل بعض المجهود . لهذا السبب يجب أن تجعلي جسدك في الشكل الصحيح لتسهلي عملية الولادة :

إعطي اهتماماً خاصاً لنظامك الغذائي طوال فترة الحمل . الأكل الصحي مهم ليسمح لغددك أن تفرز الهرمونات المحفزة على الولادة في الوقت الصحيح  و بالكميات الصحيحة.

الولادة تتضمن مجموعة من العضلات تعرف باسم قاع الحوض . هذه هى نفس العضلات التى تستخدميها لإخراج  البول ولحبسه وللتبرز . إذا كنت ستلدي ولادة طبيعية فإن تقوية عضلات قاع الحوض ستسهل عليك دفع طفلك للخارج . يمكنك أن تمرني هذة العضلات عن طريق قبضها وبسطها بشكل متكرر.

أعدى نفسك عاطفياً وعقلياً

كأم مستقبلية تريدين تقبل هذه التجربة المذهلة بصفاء وفرح .

أهم شيء هو إعداد نفسك عاطفياً عن طريق علاقة مبنية على الثقة مع طبيبك لكي تتمكني من مناقشة كل مخاوفك الشخصية وإيجاد طريقة لتخفيفها . من المهم أيضاً أن تعرفي عن المخاض والولادة . لتعرفي  ما الذي  يمكن أن تتوقعينه. التحدث مع أحد ممن مروا بهذه التجربة من قبل ، مثل أمك أو أختك ، من الممكن أن يساعدك على إيجاد الدعم العاطفي الذي تحتاجينه.

أعدي نفسك

قبل إحضار طفلك للمنزل ، هناك الكثير من الأشياء التي ينبغي فعلها . إليك قائمتنا المرجعية لتساعدك على تحضير كل شيء لقدوم طفلك :

1- إبحثي عن طبيب أطفال لطفلك.

2- إبحثي عن أحد ليساعدك : أمك ، أختك ، أم زوجك أو حتى ممرضة لتراعي طفلك بينما تتعافين .

3-أعدي غرفة الطفل (السرير ، الشراشف ، البطاطين ، طاولة لتغيير الحفاض ، وشماعات صغيرة …)

4- حضري مستلزمات الطفل : زجاجات الرضاعة ، كرات القطن ، مناشف ، صابون الأطفال ، مرهم للطفح الجلدي ،  مقياس حرارة، فرشاة أطفال، حفاضات …)

5- إحصلي على مقعد سيارة لتنقلي طفلك بأمان للمنزل.

6- تأكدي من تحضير حقيبة المستشفى الخاصة بك قبل ميعاد ولادتك بأسبوعين على الأقل . إليك قائمة مرجعية لحزم حقيبة المستشفى الخاصة بك :

زي للذهاب للمنزلقميص خفيف الوزن وشبشب عصبة رأس أو ماسكة شعرسراويل تحتية قطنية ، حمالة صدر للرضاعة ، وسائد للصدركريم للحلمات لأول تجربة رضاعة لك.دستة من الفوط الصحية عالية الإمتصاصأدوات تجميل وكريمات وفرشاة للأسنانبدل نوم للأطفال، قبعات ، قفاز بدون أصابع وبطانية لإستقبال الطفلأوراق التأمين.

التعليقات